العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

الحمدانية تخطف كأس «الحمدانية» في سباق الخيل

الصخير – نادي راشد للفروسية 

15 فبراير 2013

نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس (الجمعة) السباق السادس عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كأس مربط الحمدانية وكأس مؤسسة بلودان وكأس أنفيسكا القابضة وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وشهد السباق منافسات قوية واستطاعت الجياد المرشحة تأكيد تفوقها في أغلب الأشواط عدا الشوط السابع الذي شهد فوزاً لافتاً للحصان «ستار سر برايز» الذي استطاع التفوق على حساب الحصان المرشح الأول «سيزلنغ فاير».

وأقيم الشوط الأول للجياد المبتدئات «المستورد» مسافة 1000 متر مستقيم، واستطاعت الفرس الجديدة «رويال ستبس» لاسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل أن تحقق الفوز في مشاركتها الأولى.

وظهرت الفرس «رويال ستبس» بصورة جيدة في مشاركتها الأولى وفرضت تفوقها بخطف الفوز من أمام الحصان «ميفير لاد» بعدما خاضا منافسة ثنائية في الأمتار الأخيرة حسمتها «رويال ستبس» لصالحها بفارق طول عن «ميفير لاد» ملك يونس عبدالحميد وبقيادة علي الصفار فيما جاءت الفرس «أصعب» ملك كميل سيد شبر وبقيادة حسين مكي في المركز الثالث ثم الحصان «أغربين» ملك حسن عبدالأمير الجبوري وبقيادة مارتشاليز رابعاً.

«فليتنغ ستار» تقلب التوقعات

وأقيم الشوط الثاني لجياد جميع الدرجات «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار، وتمكنت الفرس «فليتنغ ستار» ملك فراس سامي هاشم وبقيادة أندرو بليوت قلب التوقعات بأنتزاعها الفوز من أمام الجياد المرشحة لتحقق أولى انتصاراتها. وكانت المنافسة في الشوط بين المرشحين «ميستريوسيكرت وجولي وود» حتى آخر 400 متر التي انطلقت منها الفرس «فليتنغ ستار» وبكفاءة من الفارس لتخطف المقدمة في الأمتار الأخيرة وتحقق الفوز بفارق ربع طول عن الفرس «ميستريوسيكرت» ملك يونس عبدالحميد وبقيادة حسن الصفار الثاني ثم الفرس «جولي وود» لأسطبل الأخضر وبقيادة حسين مكي ثالثاً فيما جاءت الفرس «تو ذي بوينت» ملك المرحوم عبدالرسول كاظم درويش وبقيادة أحمد مكي.

«حراش» يتفوق

وأقيم الشوط الثالث لجياد جميع الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1400 متر، واستطاع الحصان المرشح الأول «حراش» ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار تأكيد جدارته بالترشيحات بالفوز محققاً انتصاره الأول بعدما جاء ثانياً في مشاركاته السابقة هذا الموسم. واستطاع الحصان «حراش» تأكيد تفوق إمكاناته أمام جياد الشوط خصوصاً في آخر 400 متر والتي خاض خلالها منافسة مع الحصان «روكت بوي» والحصان «بلو بش»، وحسمها لصالحه بافر طول عن «روكت بوي» ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي الذي جاء ثانياً بفارق أنف عن الحصان «بلوبش» ملك سيد محمد عدنان وبقيادة عدنان جعفر ثالثا، ثم الفرس «فلفلة» ملك فوزي ناس وبقيادة محمد سعيد في المركز الرابع.

«كوسشن» يكسب الرابع

وأقيم الشوط الرابع لجياد سباق التوازن «نتاج محلي» مسافة 1000 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان المرشح «كوسشن مارك» لإسطبل الناصرية وبقيادة جورج باكل تحقيق الفوز ليعود الحصان إلى الانتصارات بعد غيبة.

فوز مثير لـ «واغامي»

وأقيم الشوط الخامس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار، وأستطاع الحصان المرشح الأول «واغامي» لإسطبل الناصرية وبقيادة روزنا جاسب تأكيد جدارته بتحقيق الفوز وذلك بعد منافسة قوية ومثيرة شهدها الشوط. وكان من الأشواط التي شهدت منافسة قوية، وظهرت ملامحها منذ بداية الشوط وأشتدت في آخر 600 متر بين الجياد «واغامي ومعين وكيوماتاتامي» والتي خاضت صراعاً قوياً في الأمتار الأخيرة التي دخلت فيها دفعة واحدة على خط النهاية وحسم الفوز لصالح «واغامي» بفارق نصف طول عن «معين» ملك محمد جمعة حسن وبقيادة أدريان مكارثيالذي جاء ثانياً بفارق رقبة عن الحصان الثالث «كيوماتاتامي» لأسطبل المنتصر وبقيادة بريت دويل، ثم الحصان «موزون» ملك فراس سامي هاشم وبقيادة علي سمير في المركز الرابع.

«الحمدانية» تخطف كأس «الحمدانية»

وأقيم الشوط السادس على كأس مربط الحمدانية لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في «الواهو» مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاعت الفرس المرشحة الأولى «الحمدانية 1453» لإسطبل الروضة وبقيادة حسين مكي من تأكيد جدارته بالترشيحات بتحقيق الفوز بالكأس الذي يقدم للمرة الأولى بجدارة. وشهد السباق منافسة قوية بين عدة جياد ظلت المسافات متقاربة بينها ثم ارتفعت حدة المنافسة في آخر 600 متر والتي استطاع فيها الفارس حسين مكي من قيادة الفرس «الحمدانية 1453» بكفاءة نحو المقدمة مستفيداً من عامل فارق الوزن وحسم الفوز لصالحه على رغم محاولات الحصان «مصنان 1552» لإسطبل الجسرة وبقيادة نادر عبدالعزيز الذي ظهر بصورة جيدة وحقق المركز الثاني بفارق طولين، فيما جاء الحصان المرشح الثالث «كريان 1441» لأسطبل الجزائر وبقيادة حسن الصفار ثالثاً ثم الحصان «طويسان 1416» لاسطبل الرفاع وبقيادة مارتشاليز في المركز الرابع.

«ستار» يحقق كأس بلودان

وأقيم الشوط السابع على كأس بلودان لجياد سباق التوازن مسافة 2400 متر والجائزة 2000 دينار، واستطاعت الفرس «ستار سربرايز» ملك ياسمين حسن الديلمي وبقيادة ألبرتو سانا انتزاع الفوز بجدارة بعد منافسة ثلاثية قوية مع منافسيه «سيزلنغ فاير وسيفر»، لتواصل الفرس تألقها في مشاركاتها هذا الموسم بتحقيق الفوز الثاني.

«هيرو» يتفوق بكأس «أنفيسكا»

وأقيم الشوط الثامن والأخير على كأس أنفيسكا القابضة لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول «آن لايكلي هيرو» ملك محمد صادق عبدعلي وبقيادة أندرو بليوت تأكيد جدارته بالترشيحات بتحقيق فوزه الثالث على التوالي مؤكداً أنه من الجياد القوية البارزة هذا الموسم. وشهد الشوط صراعاً بين مجموعة من الجياد القوية وكانت المسافات متقاربة بينها حتى أنطلق الحصان «آن لايكلي هيرو» بقوة وسرعة في آخر 600 متر ليخطف المقدمة وينطلق بثبات نحو الفوز الذي حققه على رغم المنافسة من جانب الحصان الجديد «فان روني» ملك دينا أحمد شاه وبقيادة بريت دويل الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الولى وحل ثانياً، فيما جاء تقدم الحصان المرشح الثالث «مايو لاد» ملك هادي ابراهيم العفو وبقيادة حسن الصفار متأخراً وحل ثالثاً، ثم الحصان «عزيزي» ملك محمد جمعة حسن وبقيادة أدريان مكارثي في المركز الرابع. وفي ختام السباق قام مدير الإسطبلات الملكية للخيل العربية خالد أحمد حسن كأس مربط الحمدانية إلى مساعد المضمر الفائز حسين مراد، فيما قدم مدير عام مؤسسة بلودان شام شنكر كأس بلودان إلى المالك الفائز حسين الديلمي، ثم قدم محمود الأنصاري كأس شركة أنفيسكا القابضة إلى عبدالله الزري. وسيقام السباق المقبل على كؤوس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك يوم الجمعة 22 فبراير الجاري.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً