العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

اليوم انطلاق فعاليات سوق البسطة في الرفاع فيوز

مشروع سوق «البسطة» يكلف إجمالاً نحو 100 ألف دينار
مشروع سوق «البسطة» يكلف إجمالاً نحو 100 ألف دينار

يفتتح وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي عصر اليوم الجمعة (22 فبراير/ شباط 2013) فعاليات «سوق البسطة» في الرفاع بالمز وهي المنطقة المحاذية لمشروع الرفاع فيوز، بكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 100 ألف دينار وبدعم من تمكين حيث يهدف مشروع سوق البسطة الى تنشيط الحركة التجارية ودعم الصناعة البحرينية والأسر العاملة في القطاع الزراعي ومنتوجاته لسكان المنطقة الجنوبية.

من جانبه، قال محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة إن مشروع سوق البسطة يهدف إلى دعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمزارعين من سكان المنطقة الجنوبية، مشدداً على أن خصوصية المحافظة الجنوبية واقترابها من كونها محمية طبيعية تحتوي على الكثير من الطيور والنباتات الفريدة من نوعها؛ تتطلب منا الاهتمام بالقطاع الزراعي وتنميته والعمل على تشجيع العاملين في هذا القطاع من المحافظة الجنوبية وتمكينهم من تسويق منتجاتهم والابداع في إنتاج منتوجات أخرى.

وأعرب محافظ الجنوبية عن أمله في أن يقدم سوق البسطة دعمه إلى الأفراد والمؤسسات الصغيرة المشاركة فيه، وأن يحظى المشاركون بالربحية التي تمكنهم من بدء مشاريعهم الصغيرة والسير نحو تحقيق الأرباح والفائدة.

إلى ذلك؛ قال رئيس المجلس البلدي الجنوبي محسن البكري إن «سوق البسطة» سيكون مكملاً للسوق الشعبي المزبع إقامته بعد أشهر قليلة في منطقة الحنينية.

من جهته؛ قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف عبدالله إن لبلدية المنطقة الجنوبية دوراً استراتيجيّاً ومشاركاً في مشروع سوق البسطة الذي تم إعلانه في المؤتمر الصحافي الذي أقامته المحافظة الجنوبية مؤخراً.

وبيّن المدير العام أن هذا المشروع يهدف إلى دعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمزارعين من سكان المنطقة الجنوبية. حيث إنه مدعوم من قبل تمكين ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ويمنح العارضين فرصة المشاركة وعرض بضائعهم من خلال السوق التقليدي.

وأضاف المدير العام أن البلدية ستشارك من خلال ثلاثة أكشاك لعرض المنتجات المختلفة، منها: المنتجات الزراعية لوزارة البلديات والتخطيط العمراني، وستكون هناك فعاليات أخرى مصاحبة متميزة وجاذبة للجمهور، مبينا أن نجاح السوق بعد الله عز وجل يعتمد بدور أساسي على المشاركين من حيث نوعية منتجاتهم وجودتها وطريقة عرضها.

من جانبها؛ أعلنت مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع بالإنابة الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة أن نسبة التسجيل للمشاركة في الأسبوع الأول من مشروع سوق البسطة بلغ 80 في المئة من حجم المشاركة الكلية، مشيرة الى أن المؤشرات الأولية تؤكد وجود إقبال ضخم وكثيف من الأفراد والمؤسسات الصغيرة العاملة في القطاع الزراعي من سكان المحافظة الجنوبية.

وكشفت الشيخة منيرة أن موقع سوق البسطة سيحتوي على أفكار جاذبة للجماهير وللمشاركين، حيث سيكون هناك موقع محدد للتصوير في السوق أسبوعيّاً، كما تم ابتكار فكرة جديدة من نوعها وهي عبارة عن «شجرة الأمل» ومن خلالها سيتمكن كل مشارك وزائر لسوق البسطة أن يسجل أمانيه في السوق وأن يعلقها على الشجرة المضيئة، حيث تم اقتباس هذه الفكرة من «شجرة الأمنيات» الموجودة في اليابان.

وأعربت عن أملها في تكرار هذه الفعالية سنويّاً نظراً إلى الإقبال الكثيف من الجماهير على المشاركة فيها وخصوصاً أن السوق يهدف الى زيادة دخل الفرد وتهيئته للانخراط في سوق العمل.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:29 ص

      منظر لا يسر الناظرين

      حديقة الحنينية كل يوم جمعة عندالعصر تنقلب سوق تجارى وتجد استندات الملابس النسائية والأمشاط و و ..والبائعات نساء من البحرينيات الجدد ، هل ينقصهن المال ؟؟ حتى يفسدن علينا متنزهنا .

    • زائر 2 | 12:07 ص

      ليكون نفس سوق السمك و الخضره

      علشان بس تنافسون الفقاره!! أول مره أسمع سوق لأهل منطقة بس !و بعد يقولن عن نفسهم يسعون لخير الوطن و يعملون من أجل كل مواطن ؟؟ واضح التحيز الطائفي

    • زائر 4 زائر 2 | 3:52 ص

      سوق موجود في الجنوبية

      اللي يبي يروح يروح ، بس عاد من يبي يشتري من هناك انتوا ما تفيدون إلا ربعكم ولا تشترون إلا من ربعكم واهلكم وطائفتكم من زمان فلا تبتدون الحين ، قلتهابتشتغل الأفلام

    • زائر 1 | 10:02 م

      نفس سوق المزارعين اللي في البديع

      تدرون بعد مال الجنوبية ما يتوالمون مع البديع الحين عاد التشكي بيبدأ والمظلومية وان سوقكم مهمل وان وان !!!! الفيلم معروف

اقرأ ايضاً