العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

مقتل 3 أشخاص في اشتباكات بين إسلاميين والشرطة في بنغلاديش

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل أمس الجمعة (22 فبراير/ شباط 2013) في مصادمات بين نشطاء إسلاميين والشرطة في جميع أنحاء بنغلاديش خلال احتجاجات ضد محاكمة أعضاء من حزب الجماعة الإسلامية بجرائم حرب.

ويواجه أغلب القادة البارزين لحزب الجماعة الإسلامية والذي عارض استقلال بنغلاديش عن باكستان، محاكمة على خلفية ارتكاب جرائم حرب في محكمة أعدتها إدارة رئيسة الوزراء شيخة حسينه واجد العام 2010.

وقال رئيس إدارة مقاطعة جينايداه، خواجة عبد الحنان عبر الهاتف إن ناشطاً من حزب الجماعة الإسلامية قتل في المقاطعة الواقعة جنوب غرب البلاد عندما اشتبك إٍسلاميون مع الشرطة. وقالت الشرطة إن شخصاً قتل في الاشتباكات التي وقعت في مقاطعة سيلهيت بشمال شرق البلاد وآخر في مقاطعة جايبانداه في شمال البلاد.

واندلعت الاشتباكات في دكا وأماكن أخرى عندما قام نشطاء بالحزب بمسيرة من المساجد عقب صلاة الجمعة للاحتجاج على ما وصفوه بمؤامرة ضد الأحزاب الدينية. وحكم على عبد القادر مولا وهو أحد القادة الرئيسيين للجماعة بالسجن مدى الحياة في الخامس من فبراير الجاري على خلفية اتهامات بارتكاب الإبادة الجماعية والاغتصاب. ويتظاهر آلاف عدة من الشباب لأكثر من أسبوعين من أجل حظر نشاط الجماعة وإنزال عقوبة الإعدام على مولا.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً