العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

«الاحتراف»... «مشروع وحلم»هل يتحول إلى «انحراف»؟

اللجنة غابت منذ فترة طويلة

الاحتراف... حلم يراود كرة القدم البحرينية منذ سنوات طويلة، بدأ الاتحاد البحريني لكرة القدم طرق أبوابه من خلال تشكيل لجنة خاصة بتوجيهات من رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وكلف عبدالرحمن سيار برئاسة هذه اللجنة التي بدأت عملها منذ قرابة عام كامل.

وأعلنت اللجنة أن تطبيق أول دوري للمحترفين سيكون في الموسم المقبل 2013/2014، إلا أن الأمور أصبحت في غاية الصعوبة وخصوصاً أن هذا المشروع يواجه عددا كبيرا من المعوقات والصعوبات أبرزها دعم الأندية التي تواجه صعوبة بالحصول على الدعم، إضافة إلى أن موازنتها ضعيفة ولا يمكنها أن تتجه للاحتراف بهذه الصورة الصعبة.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من الاتحاد البحريني لكرة القدم البدء في تطبيق الاحتراف اعتباراً من الموسم المقبل 2013/2014.

وعلى رغم أن «مشروع وحلم» الاحتراف من الممكن أن يكون طوق النجاة للارتقاء بمستوى الكرة البحرينية بمنتخباتها وأنديتها ومسابقاتها المحلية، ويخلق أجواء جديدة ترسم آفاقاً أفضل لمستقبلنا الكروي، إلاّ أن المعطيات الحالية والوضع الذي تعيشه الرياضة البحرينية منذ سنوات طويلة وضعف الإمكانات المتوافرة للقطاع الشبابي والرياضي وتواضع حال أغلب الأندية المحلية يرسم المخاوف والهواجس لدى الكثيرين من القدرة على تطبيق مشروع الاحتراف سواء المتعلقة بالنواحي المالية أو تطبيق التشريعات والقوانين التي تطبق العملية الاحترافية التي يتطلب تنفيذها.

لجنة الاحتراف خرجت في مؤتمر صحافي للإعلان عن توجهاتها وخطواتها إلا أنها اختفت فجأة، وعلى رغم مرور أشهر كثيرة منذ الإعلان عن لجنة الاحتراف الذي كان في فبراير/شباط من العام الماضي 2012 إلا أنها مازالت بعيدة عن وضع الشارع الرياضي في الصورة من خلال العمل الذي قامت به طوال العام.

«ملاعب الوسط» تفتح هذا الملف العالق مرة أخرى من خلال رصد بعض الآراء المتعلقة بهذا الملف من مختلف الجوانب إضافة إلى ملفات كثيرة متعلقة بملف الاحتراف.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً