العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ

400 مليون دولار دخل المعرض الدولي للاتصالات في هونغ كونغ

حققت الفنادق دخلاً يزيد عن 400 مليون دولار هونغ كونغ (الدولار الأميركي يساوي نحو 7.75 دولارات هونغ كونغ) في صورة دخل من استضافة المعرض الدولي للاتصالات، إذ زادت نسبة الإشغال بالفنادق بالمدينة عن 90 في المئة.

جاء ذلك في تعليق وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيا جوزيف وونج وينج بنج في هونغ كونغ على استضافة بلاده للمعرض الذي استمر لمدة خمسة أيام من 4 إلى 8 ديسمبر/ كانون الأول، مشيراً إلى أن الدخل المحقق فاق ما توقعته حكومته. ونقلت صحيفة «ويك إند ستاندارد» وهي صحيفة الأعمال في الصين، في عددها الصادر أمس (السبت) عن الوزير قوله إنه راضٍ عن عدد زوار المعرض وأن هونغ كونغ قادرة على استضافة مثل هذه المعارض الدولية الكبيرة وأنها بوابة مهمة جداً للدخول إلى الصين.

وأفادت بعض تقارير الصحافة الصينية بأن بعض الزائرين الأجانب كانت لديهم شكوى من تنظيم مكان المعرض ومستوى خدمات الفنادق وتذمر البعض الآخر من عدم إتاحة خدمات الانترنت فائق السرعة في الفنادق التي أقاموا فيها، ولم يعلق الوزير على الشكاوى الفردية وأكد نجاح المؤتمر والمعرض... مشيراً إلى أن آراء من تحدث معهم حول الترتيب العام للحدث كانت مرضية جداً. وأبدى أحد ممثلي شركات الاتصالات الكبرى المشاركة في المعرض دهشته من أعداد المسنين من أهل هونغ كونغ الذين جابوا أروقة المعرض بعض ظهر اليوم الثالث، وأوضح الوزير أن حكومة هونغ كونغ وزعت تذاكر على الأقليات الاجتماعية لتشجيعهم على التعرف على آخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن المقرر أن يعود المعرض الدولي للاتصالات إلى مقره في جنيف خلال اللقاء القادم العام 2009 وكانت هذه المرة التي عقد فيها المعرض والمؤتمر في الصين هي أول مرة ينظم فيها خارج جنيف. وقد اختتم المؤتمر والمعرض الدولي للاتصالات، الذي ينعقد كل ثلاث سنوات، أعماله أمس الأول (الجمعة) وكان موضوعه «أسلوب الحياة الرقمى»

العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً