العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

«الأحمر» يسقط «العنابي» مجددا بهدف «المتخصص» عايش

تصدر المجموعة الرابعة بالفوز الثاني تواليا

من لقاء الأحمر مع العنابي أمس-عيسى ابراهيم
من لقاء الأحمر مع العنابي أمس-عيسى ابراهيم

تصدر منتخبنا الوطني الأول المجموعة الرابعة بتصفيات كأس آسيا 2015 بعد فوزه المهم على ضيفه المنتخب القطري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب استاد البحرين الوطني.

وسجل هدف المباراة الوحيد والفوز لمنتخبنا المتخصص في شباك «العنابي» فوزي عايش «20»، ومنح هذا الهدف منتخبنا 3 نقاط جديدة رفعت رصيده إلى 6 نقاط، فيما تلقى القطريون خسارتهم الأولى وتجمد رصيده عند 3 نقاط متساويا مع ماليزيا الذي فاز أمس على اليمن بهدفين لهدف.

دخل منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من: سيدمحمد جعفر في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي ضم محمد حسين وحسين بابا في العمق، وعلى الأطراف وليد الحيام كظهير أيسر، وعبدالله صالح أمان كظهير أيمن، ولعب الثنائي عبدالوهاب علي وضياء سعيد في مركز الارتكاز، وأمامهما الثلاثي فوزي عايش على الطرف الأيسر، وعبدالوهاب المالود كصانع لعب، وسامي الحسيني على الطرف الأيمن، ولعب وحيدا في المقدمة سعد العامر.

واعتمد منتخبنا في أسلوب لعبه على الضغط المباشر على حامل الكرة وخصوصا في منطقة المناورات وهو ما رجح من كفته في النصف الساعة الأولى سواء في نسبة الاستحواذ على الكرة أو إلغاء خطورة المنتخب القطري.

أما على الجانب الآخر، فإن المنتخب الضيف لم يظهر في الكثير من فترات الشوط الأول عدا في الربع الساعة الأخيرة التي تراجع فيها منتخبنا معتمدا على الكرات والهجمات المرتدة السريعة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى سعد الشيب.

الشوط الأول عموما لم يظهر بالصورة السريعة وانحصر اللعب غالبية فتراته في منطقة الوسط، وتبادل خلاله الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وغابت الخطورة من الجانبين إلا فيما ندر من الكرات والفرص القليلة التي شاهدناه طوال 45 دقيقة.

وجاء نسق الأداء العام للشوط الأول بطيئا وكان أبرز ما شهده هو هدف التقدم لمنتخبنا عن طريق فوزي عايش الذي تلقى تمريرة طويلة من حسين بابا استقبلها على صدره وسددها أرضية زاحفة فشل الحارس سعد الشيب في منع وصولها لشباكه «20».

أما أبرز الفرص التي شهدها الشوط فكانت رأسية سبستيان سوريا اذي تمركز داخل المنطقة بدون رقابة وحصل على كرة عرضية من حسن الهيدوس لعبها سوريا بجوار القائم الأيمن «27»، وفشل عبدالوهاب المالود في استثمار الكرة التي وصلته داخل المنطقة بعد هجمة مرتدة سريعة وسددها أبعدها الشيب لركلة ركنية «30»، وحاول المدافع القطري المتقدم بلال محمد اصطياد شباك منتخبنا بعد ركلة ركنية ولكن يقظة الحارس سيد محمد جعفر أوقف محاولته «33»، وسدد خلفان إبراهيم كرة من حافة منطقة الجزاء ولكن سيدمحمد كان لها بالمرصاد «36»ن وأنهى عايش الشوط بتسديدة بعيدة عن المرمى «45».

الشوط الثاني

أقل ما يقال عن مجريات الشوط الثاني أنه عقيم بدرجة امتياز، وعلى رغم التوقعات بارتفاع نسق الأداء العام إلا أننا شاهدنا أداء سلبيا عقيما انحصر خلاله اللعب بمنطقة المناورات عدا المحاولات الخجولة من الجانبين والتي تعد على أصابع اليد الواحدة.

واعتمد منتخبنا على أسلوب لعب دفاعي بحت من خلال دفاع المنطقة في نصف الملعب مع الضغط المباشر على حامل الكرة في منطقة المناورات، وتأتي هذه الخطوة من الارجنتيني كالديرون بهدف غلق المنافذ الرئيسية لمرمى منتخبنا، بالإضافة إلى تقليص المساحات والفراغات أمام لاعبي قطر.

ونجح منتخبنا بهذا الأسلوب في إبعاد بل إلغاء خطورة «العنابي» ولم تكن هناك أي خطورة، وفي المقابل فإن الجانب الهجومي لمنتخبنا في هذا الشق لم يكن له وجود في ظل التراجع الواضح للاعبي منتخبنا، ولم تكن التغييرات التي أجراها كالديرون مجدية عدا أنها كانت لتنشيط صفوف المنتخب. ووجد الضيوف صعوبة كبيرة في في اختراق دفاعات منتخبنا سواء عن طريق العمق أو الأطراف التي تعطلت تماما في هذا الشوط، وهو ما يعني نجاح لاعبي منتخبنا في هذا الجانب بدرجة امتياز.

أبرز وأخطر الفرص في هذا الشوط كالنت عن طريق سامي الحسيني لمنتخبنا بعد أن تلقى كرة عرضية من الحيام ولعبها مباشرة تصدى لها الشيب «72»، ولم يستثمر خلفان إبراهيم في استثمار خطأ على مشارف منطقة الجزاء وسدد مباشرة عاليا «78»، وآخر الفرص كانت لمنتخبنا عن طريق الحسيني الذي واجه المرمى من الجانب الأيسر وسدد الكرة ولكنها انحرفت قليلا لركلة ركنية لملامستها أحد المدافعين القطريين «83»، ولم تأت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بجديد وانتهت المباراة بفوز منتخبنا بهدف.


بابا: ضربنا عصفورين وأرهقنا القطري بأسلوب الضغط

أكد مدافع منتخبنا حسين بابا أن الأحمر ضرب عصفورين بحجر في مباراته أمام قطر بتحقيق الفوز أولاً، وكذلك كسب العناصر الشابة التي مثلت المنتخب في المباراة.

وقال بابا: «تعاملنا مع المباراة بقوة وجدية، وكنا ندرك أن تفكير الفريق القطري مشتت بين مباراة البحرين ومباراته أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم، لذا لجأنا الى أسلوب الضغط وهو ما أدى الى إرهاق الفريق القطري وارتكابه أخطاء وسجلنا هدفاً، كما أن الكرات المرتدة البحرينية شكلت خطورة على المرمى القطري، بالإضافة الى أننا لعبنا بتركيز دفاعي، وعمدت مع زميلي محمد حسين الى عدم التقدم لكون بقية اللاعبين عناصر شابة والمحافظة على التوازن الدفاعي».


محمد حسين: أشكر لاعبينا الشباب لتفوقهم على محترفي قطر

أعرب قائد منتخبنا محمد حسين عن سعادته للفوز الذي حققه منتخبنا على نظيره القطري أمس والذي دفع فريقنا الى التقدم في مشواره في التصفيات الآسيوية.

وقال محمد حسين: «أود أن أشكر جميع زملائي اللاعبين وخصوصاً العناصر الشابة الذين تحملوا مسئولية الثقة التي منحها إليهم المدرب كالديرون الذي أشكره أيضاً على منحهم الفرصة في هذه المباراة وتفوقوا على فريق قوي ولاعبين محترفين مثل الفريق القطري وطبقوا تعليمات المدرب وتوجوا ذلك بالفوز». وأكد محمد حسين أن منتخبنا نجح في تحقيق الفوز في مباراتيه حتى الآن في التصفيات بالفوز على اليمن وقطر خارج وداخل البحرين ونسعى الآن الى تحقيق الفوز في المباراة الثالثة على ماليزيا لنحافظ على صدارتنا للمجموعة ونكون بعد ذلك في وضع مريح في بقية مباريات التصفيات.


المالود: حققنا الأهم والفوز يمنحنا دافعاً للتصفيات

بارك لاعب منتخبنا عبدالوهاب المالود للجماهير البحرينية الفوز على المنتخب القطري والذي كان الهدف الأهم الذي دخل به الأحمر الى المباراة.

وقال المالود: «أعتقد أننا نجحنا في استثمار عامل الأرض والجمهور وتسلحنا بروح الفوز وتنفيذ تعليمات المدرب وفق ظروف المباراة وحققنا الفوز الذي سيمنح الفريق دافعاً لمواصلة المشوار بقوة من أجل تحقيق طموح التأهل الى نهائيات كأس أمم آسيا، وهو سيشكل مكسباً للفريق الذي يشهد عملية تجديد، واللاعبون الشاب يكتسبون ثقة وخبرة مع مضي المباريات».


كالديرون يشيد بلاعبي الأحمر ويؤكد:

فوزنا مستحق وكنا الأفضل وسأناقش الآن عقدي مع البحرين

أشاد مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم الأرجنتيني جابريل كالديرون بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبو منتخب البحرين الوطني بعد الفوز على قطر، مؤكداً أن الفوز المستحق جاء نتاج انضباط اللاعبين داخل الملعب، وحرصهم على تحقيق نتيجة إيجابية وهو ما تحقّق بالفعل، مشيراً في ذات الاتجاه إلى أن الأحمر استحق النقاط الثلاث بعد تفوقه الفني وخصوصاً في الشوط الاول.

وقال: «نجحنا في تسجيل هدف التقدم في الشوط الاول، والذي جاء تتويجاً للأداء القوي للاعبين، وفي الشوط الثاني نجحنا تكتيكياً في المحافظة على النتيجة، وكان فريقنا الأقرب لخطف الهدف الثاني، وعلينا التفكير في المراحل المقبلة التي ستقام بعد عدة أشهر وستكون الفرصة مؤاتية لإعداد المنتخب بصورة أفضل».

وأشار كالديرون الى وضع عقده مع المنتخب البحريني الذي ينتهي في شهر يونيو/حزيران المقبل فقال انه تم الاتفاق مع الاتحاد البحريني لكرة القدم على مناقشة العقد مع المنتخب بعد مباراة قطر، وسأخوض في تفاصيل مهمة فيما يتعلق بشأن الاستمرار مع البحرين.


مدرب قطر: خسارتنا أمام البحرين ليست بسبب مباراة كوريا

رفض مدرب المنتخب القطري فهد ثاني أن تكون خسارة فريقه أمام البحرين جاءت بسبب مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي في تصفيات كأس العالم، مشيداً بالوقت ذاته بأداء المنتخب البحريني.

وقال ثاني في المؤتمر الصحافي: «قدمنا أداء فنياً جيداً في المباراة، ولم يحالفنا التوفيق في ترجمة الفرصة التي أُتيحت لنا في الشوط الثاني، تلقينا هدفاً بخطأ دفاعي مباغت ساهم في منح الثقة للمنتخب البحريني مبكراً، وحاولنا جاهدين ادراك التعادل، إلا أن البحرين استحقوا الفوز».

وأكد ثاني ان حظوظ فريقه مازالت قائمة في التصفيات الآسيوية «لدينا 3 نقاط وربما لدينا مواجهات أسهل من مواجهات المنتخب البحريني في المباريات المقبلة».


جمهور متوسط ساند الأحمر

شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً متوسطاً تركز على مدرجات الجهة الشمالية للمنصة الرئيسية للاستاد الوطني، بالإضافة الى رابطة في المدرج على يمين المنصة، فيما خلت مدرجات الدرجة الثانية من الجمهور، وعلى رغم ذلك كانت المساندة الجماهيرية جيدة خلال المباراة وقام اللاعبون بتحية الجمهور في نهاية المباراة.


عايش يواصل تخصصه بالتسجيل في قطر

واصل لاعب منتخبنا فوزي عايش تخصصه بالتسجيل في المرمى القطري في المباريات الأخيرة بين المنتخبين، إذ سبق لعايش تسجيل هدف الفوز في مرمى قطر بتسديدة بعيدة خلال مباراة المنتخبين في تصفيات مونديال 2014، ثم سجل عايش هدف الفوز لمنتخبنا من ضربة جزاء في لقاء الفريقين في دورة خليجي 21 التي أقيمت في البحرين، ثم سجل هدف الفوز لمنتخبنا في مباراة الأمس.


عادل خميس: لم نظهر بمستوانا والخسارة ليست النهاية

أكد إداري المنتخب القطري واللاعب الدولي السابق علي خميس أن فريقه لم يظهر بالصورة الجيدة في مباراة البحرين وهذه كرة القدم بين الفوز والخسارة.

وقال خميس انه يبدو أن الفريق تأثر بظروف وحسابات المباراة التالية أمام كوريا الجنوبية، لكن يجب عد التوقف عند هذه الخسارة التي لن تكون نهاية المشوار والتصفيات مازالت طويلة والفريق لديه الأفضل لتقديمه في المباريات المقبلة، وأن الفريق سيغادر مباشرة الى كوريا وسيتم العمل على الاستشفاء البدني للاعبين وخصوصاً مع رحلة الطيران الطويلة.

العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:33 ص

      عيب

      تعليق علي زائر رقم 1 و6 بماذا يقصدون من كلمة تطهير من العناصر الفاسده او تطهير من بعض الوساخ ؟هل هذي الصفتين التي ذكرتموها موجوده في المنتخب سابقا ؟لوكانت موجوذه لما وصلنا الي مستوي سنة 2006 ونقول لكم عيب هذا الكلام تذكرونه علي لاعبين رفعو اسم مملكة البحرين الغاليه علي قلوبنا جميعا علي مسيتوي اسيا والعالم واكرر و اقول عيب عليكم بهذا التعليق

    • زائر 6 | 7:08 ص

      البحرين

      غوز مستحق لمنتخب واعد. وخاصة بعد تطهير من بعض الاوساخ

    • زائر 5 | 5:12 ص

      مبروك

      مبرووك الفوز منتخبنا وهاردلك يا العنابي وبتوفيق في مباريات القادمه بس للأسف منتخبنا ضيعو كرات سهله واستعجاال فيهم

    • زائر 3 | 1:39 ص

      برافووووووو

      اللعب تمام امسس
      ولكن اكبر خطا المجازفه بعدد 4 لاعبين جدد من الشباب في هل مباريات
      والحمدالله عدت على خير وتوفق فريقنا وللاسف ضيعنا فرص سهله
      وماله داعي التراجع بعد الهدف كان بيكلفنا الكثير
      وفوزي امس ابدع ولكن الاصابه منعته

    • زائر 4 زائر 3 | 4:30 ص

      ممتاز

      ممتاز

    • زائر 1 | 12:05 ص

      الاحمر

      لعب جميل بعد تطهير المنتخب من العناصر الفاسده

    • زائر 9 زائر 1 | 2:05 م

      حدك يا النظيف

      الوساخة ما تطلع إلا من أصحابها.

اقرأ ايضاً