العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

125 مليون دولار قيمة شراء قطع غيار لطائرات «الاتحاد»

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، توسيع نطاق تعاونها مع شركة سند لحلول الطيران عبر توقيعها اتفاقاً مدته عشرة أعوام لبيع وإعادة تأجير مجموعة من قطع غيار الأساسية لطائرات أسطول الشركة.

وبموجب هذا الاتفاق الذي تبلغ قيمته 125 مليون دولار أميركي، ستقوم شركة سند لحلول الطيران، وهي شركة تابعة إلى وحدة مبادلة لصناعة الطيران، ومتخصصة بتوفير الحلول المالية لشركات الطيران، والتي تشمل تمويل شراء وتأجير محركات ومكونات وقطع غيار الطائرات، بشراء مجموعة من قطع الغيار دورية الاستبدال ثم إعادة تأجيرها إلى الاتحاد للطيران.

ويشمل الاتفاق توفير قطع الغيار الأساسية لطائرات أسطول الاتحاد للطيران، سواء طائرات الركاب أو الشحن. وتأتي هذه الصفقة بعد إبرام اتفاق مماثل بنظام البيع ثم إعادة التأجير، والذي تم توقيعه بين الشركتين في أواخر العام 2011 لتمويل شراء 11 محركاً احتياطياً تتضمن خمسة محركات طراز جنرال إلكتريك GE 90، وستة محركات طراز رولزرويس ترنت 500.

وتعليقاً على الاتفاق، أفاد رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران جيمس هوغن، بالقول: «توفر هذه الصفقة الجديدة بنظام البيع ثم إعادة التأجير حلاً تمويلياً طويل المدى للعديد من قطع الغيار الأساسية اللازمة للطائرات، وتعمل في الوقت نفسه على تقليل مخاطر القيمة المتبقية، وتوفر لنا كلفة تنافسية للملكية على المدى الطويل».

من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة سند، تروي لامبيث، قائلاً: «يمثل هذا الاتفاق إنجازاً آخر في مسيرة النمو لشركة سند؛ إذ نستمر في توفير حلول التمويل المبتكرة والتنافسية لعدد متزايد من شركات الطيران العالمية».

يذكر، أن أنشطة التمويل التي تتولى سند توفيرها للاتحاد للطيران تمثل إحدى المحاور الرئيسية للشراكة المتنامية بين الاتحاد للطيران وشبكة مبادلة العالمية لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، التي تشمل شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات وشركة إس آر تكنيكس؛ إذ توفران مجموعة واسعة من خدمات قطع الغيار لهياكل الطائرات وخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لأسطول الشركة من الطائرات من طراز أيرباص وبوينغ. ويذكر أن شركة سند تمكنت منذ تأسيسها في العام 2010 من زيادة حجم أصولها لتتجاوز قيمتها 650 مليون دولار من الأصول المُدارة مع توفيرها الدعم لشركات الطيران بما في ذلك الاتحاد للطيران، وطيران برلين، وفيرجن أستراليا، وطيران غارودا، والخطوط الجوية الفنلندية (فين أير) وغيرها من شركات الطيران الكبرى.

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً