العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

الحواج: 87 جامعة من 14 دولة شاركوا في معرض البحرين للتعليم والتدريب

ممثلو المؤسسات التعليمية المشاركين في معرض البحرين للتعليم والتدريب
ممثلو المؤسسات التعليمية المشاركين في معرض البحرين للتعليم والتدريب

قال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله يوسف الحواج: إن معرض البحرين للتعليم والتدريب، اجتذب نحو 87 من المؤسسات التعليمية والتدريبية من 14 دولة شاركوا في معرض البحرين للتعليم والتدريب، وهي: مملكة البحرين ومصر والأردن ولبنان والإمارات العربية المتحدة وأستراليا وكندا والصين وفرنسا والهند وماليزيا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية».

وأكد أن رعاية الجامعة الرئيسية للعام الثاني على التوالي للمعرض، ناجم عن قناعة لدى الجامعة بأهمية إقامة المعارض التعليمية والأكاديمية على مستوى إقليمي وإتاحة الفرصة للطلبة البحرينيين والخليجيين للتعرف على البرامج الأكاديمية والتدريبية المتاحة، واختيار ما يناسبهم منها»، منوهاً بجهود مجلس التعليم العالي وأمانته العامة والجامعات البحرينية المشاركة في المعرض بشكل عام. وأشاد الحواج بما شهده المعرض من إقبال واسع من طلبة مملكة البحرين ودول الخليج الأخرى، مؤكداً أن الطلبة البحرينيين والخليجيين هدفاً للعديد من الجامعات المتميزة سواء كانت داخل البحرين أو خارجها، متمنياً أن يكون المعرض قد ساعد أكبر شريحة من الطلبة وأولياء الأمور على تحديد خياراتهم الدراسية في مرحلة ما بعد الشهادة الثانوية.

ونوه إلى أن الجامعة الأهلية تدعم وتهتم بالمعرض الدولي للتعليم والتدريب لما له من أهمية في التعريف بمملكة البحرين كمركز جذب إقليمي للتعليم والتدريب في المنطقة، ولما تضم البلاد من جامعات ومؤسسات تعمل على تقديم تعليم رائد ومتقدم، يساهم في تنمية قدرات الأفراد والدفع باتجاه نشر وتعزيز ثقافة التعليم والتدريب.

وشدد على إصرار الجامعة الأهلية على الاستمرار في الالتزام بجميع معايير الجودة المحلية والدولية، مشيراً إلى أن الجامعة استطاعت وبجدارة أن تحرز أعلى نتائج «الجودة» في مراجعات التقييم المؤسسي والبرامجي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.

إلى ذلك، أوضحت مديرة العلاقات العامة بالجامعة الأهلية ثائرة الشيراوي بأن جناح الجامعة الرئيسي ضم فريقاً مشتركاً من الجامعة الأهلية والمدرسة والأهلية ومركز الأهلية للتدريب والتطوير، حيث تم تعريف الجمهور بالبرامج الأكاديمية المتاحة في الجامعة الأهلية لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً