العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

هاينكس: لا أحتاج نصائح غوارديولا

قال مدرب بايرن ميونيخ الألماني يوب هاينكس أنه لن يطلب أي نصيحة من مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا قبل لقاء الفريقين في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وسيتولى غوارديولا تدريب النادي البافاري خلفا لهاينكس بداية من الموسم المقبل بعد أن سبق له وقاد برشلونة إلى حصد 14 لقبا في 4 أعوام.

وقال هاينكس للصحافيين أمس (الجمعة) بعد سحب قرعة البطولة الأوروبية: «عليكم احترامي واحترام عملي. فلم يسبق لي أن تشاورت مع أحد أو طلبت نصيحة من أحد. لا أحتاج لأحد من أجل دراسة أي منافس».

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هينز رومينيغيه: «لا يوجد في ألمانيا من يعرف الكرة الإسبانية أكثر من هاينكس».

وكان هينكس فاز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا في 1998 كما سبق له تدريب تنريفه واتلتيك بيلباو في تسعينات القرن الماضي.

وأكد المدير الفني المخضرم لبايرن ميونيخ أنه يعلم كل صغيرة وكبيرة عن برشلونة الإسباني، منافسه في الدور قبل النهائي.

وقال المدرب في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الألمانية: «أعلم برشلونة جيدا كراحة يدي، وربما أفضل مما أعرف عن فريقي نفسه، لأنني راقبت أسلوب لعب الفريق الإسباني لسنوات عديدة».

وأضاف هاينكس، الذي تأهل بكل جدارة للمربع الذهبي بالفوز ذهابا وإيابا على يوفنتوس الإيطالي بهدفين نظيفين «لهذا فأنا أعرف جيدا فلسفة الفريق ونظامه وخططه وجميع لاعبيه».

وقال هاينكس إن المواجهة مع برشلونة في المربع الذهبي هي «لقاء العمالقة». وأوضح «سيكون تحديا هائلا أن نلعب أمام هذا الفريق الذي أسعد وتسيد الكرة الأوروبية بعروضه الخيالية والمبدعة في السنوات الأربع الماضية». وأضاف «كنت أحقق دائما نتائج جيدة مع فرقي الاسبانية في مواجهة برشلونة. وعلى سبيل المثال فزت مرتين مع أتلتيك بلباو على برشلونة في عقر داره. أتطلع لأمسيتين ساحرتين في كرة القدم أمام برشلونة».

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً