العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

«الجوكر والفنان» والبدلاء قوة «سماوية»... والعامل البدني والدفاع مشكلته

نقاط القوة والضعف السماوية

اعتبر السكري أن أبرز وأهم نقاط القوة التي يتمتع بها الرفاع هو امتلاكه دكة احتياط وبدلاء عامرة وزاخرة باللاعبين القادرين على تغيير نسق الأداء العام، مؤكدا أن المدرب حاجي غني عن التعريف ويملك خبرة تدريبية طويلة في الملاعب، ويمكنه أن يستخدم هذه الأوراق في أي فترة من فترات المباراة وبحسب مجريات اللعب.

وأضاف السكري بشأن نقاط القوة في صفوف السماوي بتأكيده وجود لاعب كبير بحجم سلمان عيسى يعتبر نقطة قوة في حال استخدمها بالصورة المطلوبة والصحيحة، وأضاف «سلمان يعتبر جوكر الفريق ويمكنه تأدية أي مهمة توكل إليه، وهو لاعب خبرة قادر على صنع الفارق»، مشيرا إلى إمكانية استخدامه كلاعب طرف قادر على الانطلاقات الصاروخية على الأطراف.

وأوضح السكري أن نقطة قوة الفريق الرفاعي الأخرى تتمثل في امتلاكه مفاتيح لعب جيدة وخصوصا في خط الوسط، وربما تواجد حسين سلمان كصانع لعب يمنحه القدرة على الوصول للمرمى في ظل ما يمتلكه من رؤية واضحة في التمريرات والاختراقات والمساندة الهجومية، بالإضافة إلى تواجد جيمي والمواس وربما يدفع بورقة عبدالعزيز عبده وحسين بودهوم وغيرهم من اللاعبين.

وعلق السكري على نقاط الضعف في صفوف الرفاع بقوله: «تتمثل أهم وأبرز نقاط الضعف في صفوف الرفاع في العمق الدفاعي ومتوسطي الدفاع بعد أن عانى الفريق من غياب محمد حسين وعبدالله المرزوقي في الفترة الماضية»، وأشار السكري إلى نقطة الضعف الدفاعية تتمثل في غياب الرقابة والقوة الدفاعية وغياب التغطية الدفاعية نتيجة البطء وخصوصا في حال تقدم أحد الظهيرين.

وآخر نقاط الضعف التي تطرق إليها السكري تتمثل في ضعف المردود البدني للاعبي الرفاع وخصوصا مع ضغط المباريات التي تعرض إليه الفريق في الفترة الأخيرة نتيجة تلاحق مبارياته الخارجية والمحلية، وربما ينجح حاجي في التغلب على هذه السلبية في حال نجح في توظيف لاعبيه.

العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً