العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

بطولة الدراغ الخليجية تنطلق من البحرين

جوائزها 165 ألف دينار وتضم 8 فئات و4 جولات

تنطلق بطولة الخليج الأولى للدراغ ريس بجولتها الأولى في الفترة من 6 حتى 8 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري بعد أن تأجل موعد انطلاقها أكثر من مرة لعدة ظروف مختلفة، وتم تحديد مسافة السباقات على جميع الحلبات لمسافة 200 متر.

وكانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد أقرت مواعيد الجولات في الاجتماع الذي عقد بالمملكة بحضور جميع ممثلي البلدان المشاركة، وقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية مغرية للفائزين بالمراكز الأولى للبطولة التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط بعد حصلت على رعاية سخية من قبل شركة بيكوك الدولية التي أبرمت عقد الرعاية حتى 5 سنوات مقبلة.

كما تم الاتفاق بدعم المتسابق الخليجي وبالتحديد أبطال الخليج لمشاركتهم في بطولات عالمية في المستقبل القريب، وذلك بناء للمستوى المتطور الذي وصلت إليه سباقات السرعة في منطقة الشرق الأوسط تنافس فيه السباقات العالمية والدولية وما وصل إليه المتسابق الخليجي أيضاً.

8 فئات وجوائز البطولة 156 ألف دينار

ومن المقرر أن تشمل كل جولة سباقين وتضم البطولة 8 فئات وهي: البرو اكستريم ويبلغ مجموع جوائزها 6700 دينار بحريني، البرونايتروس ويبلغ مجموع جوائزها 6700 دينار بحريني، توب سبورت مان 3950 دينارا بحرينيا، 4.5 إندكس ويبلغ مجموع جوائزها 3950 دينارا بحرينيا، 10.5 آوت لو ويبلغ مجموع جوائزها 3950 دينارا بحرينيا، بروبايك ويبلغ مجموع جوائزها 3950 دينارا بحرينيا، سوبر ستريت V8 ويبلغ مجموع جوائزها 2400 دينار بحريني وسوبر ستريت بايك ويبلغ مجموع جوائزها 1950 ديناراً بحرينياً.

4 جولات تمهيدية

وتضم بطولة الخليج 4 جولات الأولى تقام على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط في الفترة من 6 حتى 8 من شهر نوفمبر المقبل، الجولة الثانية على مضمار ياس للسرعة بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 4 حتى 6 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، الجولة الثالثة على مضمار ميدان ديراب بالرياض بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 15 حتى 17 من شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل والجولة الرابعة والأخيرة في الفترة من 27 فبراير حتى 1 من مارس/آذار العام المقبل ولم تحدد بالضبط على أي مضمار ولكنها ستقام إما في الرياض أو على مضمار أم القيوين.

استخدام أجهزة متطورة للقياس والحساب (ADRL)

وأوضح القائمون على البطولة استخدام أنظمة متطورة لحساب الأزمنة والنتائج بإشراف متخصصون من قبل (ADRL) سيتواجدون في جميع جولات وسباقات البطولة الخليجية الأولى، وسيحرص المنظمون على الالتقاء بجميع المتسابقين كل سباق في دول مجلس التعاون من أجل دعوتهم للمشاركة وتعريفهم بالقوانين والأنظمة المعمول بها في البطولة وعرض جميع التفاصيل الخاصة بها ليكونوا على علم بها منها طريقة الدخول في التأهل لحزام البطولة والجوائز الموضوعة.

وتمتلك بطولة الخليج للدراغ ريس موقعاً الكترونياً عبر الشبكة العنكبوتية يضم جميع تفاصيلها وموعد جولاتها والعديد من المعلومات حول البطولة وقوانينها وشروطها والموقع الالكتروني هو WWW.GCC-DC.COM.

مضمار الكويت قريباً وعمان تلحقها

وقريباً ستمتلك دولة الكويت مضماراً للسرعة بعد معاناة طويلة، إذ أوضح مسئولو رياضة السيارات هناك بأنهم سيمتلكون مضمارا على مستوى عالمي حتى آخر هذا العام الجاري. إلى جانب ذلك، أوضح القائمون على مضمار حلبة أم القيوين أن المضمار جاهز لاستقبال الجولة الختامية لبطولة الخليج في حال إقرار اللجنة المنظمة، وستدخل سلطنة عمان على خط رياضة السيارات لتواكب تطورها في دول الخليج بإنشاء مضمار للسرعة قريباً.

العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً