العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

شخص يقتحم المنصة أثناء أداء رئيس فنزويلا الجديد القسم

اقتحم رجل يرتدي معطفاً أحمر اللون المنصة أثناء إلقاء الرئيس الفنزويلي الجديد نيكولاس مادورو خطاب التنصيب أمس الجمعة (19 أبريل/ نيسان 2013) وسحب مكبر الصوت من أمامه لكن الحرس الشخصي للرئيس تدخل سريعا للسيطرة على الرجل.

وقال مادورو بعد أن استأنف إلقاء خطابه أمام الحضور «لقد فشل الأمن تماما. كان بمقدورهم قتلي بالرصاص بسهولة». وكان بين الحضور رؤساء كل من إيران والبرازيل والأرجنتين.

وأفاد مراسل «فرانس برس» انه تم أمس (الجمعة) تنصيب نيكولاس مادورو رئيساً جديداً لفنزويلا بعدما أدى اليمين أمام الجمعية الوطنية في كراكاس خلفاً للرئيس الراحل هوغو تشافيز.

وقال مادورو الذي انتخب رئيساً لستة أعوام «اقسم بأن احترم الدستور باسم الشعب الفنزويلي، اقسم باسم الذكرى الأبدية للقائد الأعلى»، في إشارة الى تشافيز.

وتسلم مادورو الوشاح الرئاسي من رئيس الجمعية ديوسدادو كابييو ومن إحدى بنات تشافيز ماريا غابرييلا. كما اقسم مادورو أيضاً على «بناء وطن للمستقبل يكون عادلاً للجميع». وكان مادورو البالغ الخمسين من العمر انتخب الأحد بـ50,8 في المئة من الأصوات مقابل 49 في المئة لمرشح المعارضة انريكي كبريليس الذي طعن بالنتائج واتهم السلطات بالتزوير. وبناء لطلب مرشح المعارضة أعلن المجلس الوطني الانتخابي الجمعة انه سيقوم بفرز جديد للأصوات.

العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً