العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

الصين توفد مبعوثها لكوريا الشمالية إلى واشنطن

قالت وزارة الخارجية الصينية أمس الجمعة (19 أبريل/ نيسان 2013) إن بكين سترسل مبعوثها الخاص لكوريا الشمالية إلى الولايات المتحدة الأسبوع القادم لإجراء محادثات بشأن الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية. وقالت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشون يينغ خلال إفادة صحافية يومية إن وو دا وي سيبحث أيضاً نزع السلاح النووي بالمنطقة.

وأضافت أنه سيقوم بالزيارة بناء على دعوة جلين ديفيز الممثل الخاص لواشنطن في شئون كوريا الشمالية. وبعد تهديدات كوريا الشمالية بالحرب على مدى أسابيع قالت بيونغ يانغ الخميس إنها مستعدة لاستئناف المفاوضات اذا تم تنفيذ مجموعة من الشروط منها رفع عقوبات الأمم المتحدة.

وقالت الولايات المتحدة إنها تبحث عن «إشارات واضحة» على أن كوريا الشمالية ستوقف أنشطتها للتسلح النووي.

من جهة أخرى، ذكر مسئولون أن وزير الخارجية الكوري الجنوبي سيزور الصين واليابان بدءاً من الأسبوع المقبل لبحث اتخاذ رد فعل منسق ضد التهديدات الكورية الشمالية. وقال مسئولون بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن يون بيونغ سي سيتوجه إلى بكين قبل توجهه إلى طوكيو. ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن المسئولين قولهم «سيبحث الوزير سبل دفع كوريا الشمالية للتراجع عن تهديداتها المستفزة وصياغة توجه منسق نحو كوريا الشمالية».

العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً