العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

توتنهام يمهد الطريق أمام «المانيو» لحسم لقب «البريمرليغ»

سواريز يحرم تشلسي من الفوز

مهد توتنهام هوتسبر الطريق امام مانشستر يونايتد لحسم اللقب وذلك بعدما حول تخلفه أمام جار الأخير مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي الى فوز 3-1 أمس (الأحد) على ملعب «وايت هارت لاين» في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وأصبح بإمكان يونايتد الظفر بلقبه العشرين في حال فوزه على أستون فيلا اليوم (الاثنين) لان الفارق مع جاره سيصل الى 16 نقطة قبل أربع مراحل على نهاية الموسم، وسيصبح من المستحيل على سيتي أن يحتفظ باللقب وحتى أن كان يملك مباراة مؤجلة.

وبدا سيتي في طريقه لتأجيل تتويج جاره اللدود لأسبوع آخر بعد أن تقدم على سبيرز في عقر دارهم منذ الدقيقة 5 وحتى ربع الساعة الأخير، لكن رجال المدرب البرتغالي اندري فياش - بواش الذين يصارعون مع الجارين اللندنيين تشلسي وارسنال على المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري أبطال أوروبا، عادوا من بعيد بفضل جهود الويلزي غاريث بايل الذي عاد الى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من إصابة في كاحله تعرض لها أمام بال السويسري في أوائل الشهر الحالي في مسابقة «يوروبا ليغ»، فيما استمر غياب ارون لينون وعاد جيرميان ديفو الذي جلس على مقاعد الاحتياط لمصلحة لاعب سيتي السابق التوغولي ايمانويل اديبايور قبل أن يدخل في الدقائق الأخيرة ويسجل هدف التقدم لفريقه.

أما من ناحية سيتي، فضل المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بدء اللقاء بإبقاء الأرجنتيني سيرخيو اغويرو على مقاعد الاحتياط لمصلحة البوسني ادين دزيكو الذي سجل رباعية خلال الزيارة الأخيرة الى «وايت هارت لاين» الموسم الماضي (5-1).

واستهل سيتي اللقاء بشكل مثالي إذ تمكن من افتتاح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عندما قام الأرجنتيني كارلوس تيفيز بمجهود فردي مميز على الجهة اليمنى ثم مرر الكرة الى جيمس ميلنر الذي لعبها عرضية لسمير نصري المتواجد على القائم البعيد فسددها الأخير «طائرة» على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس وبين ساقي المدافع كايل ووكر.

وانتظر سبيرز حتى الدقيقة 57 ليدرك التعادل عندما توغل بايل في الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة عرضية اخطأ دفاع سيتي في التعامل معها فوصلت الى الأميركي كلينت ديمبسي على القائم البعيد فسددها في شباك جو هارت (75). ولم يكد سيتي يستفيق من صدمة التعادل حتى وجد نفسه متخلفا بعد 4 دقائق فقط بهدف رائع لديفو الذي دخل في الدقيقة 71 بدلا من اديبايور، جاء بعدما توغل في الجهة اليسرى ثم تخلص من المدافع البلجيكي فنسان كومباني قبل أن يطلقها صاروخية في الشباك (79).

ووجه بايل بنفسه الضربة القاضية لسيتي بعد أن تلقى تمريرة بينية من توم هادلستون وتوغل في المنطقة قبل أن يسدد كرة «ساقطة» فوق هارت (82)، مؤكدا حصول فريقه على النقاط الثلاث التي رفع من خلالها رصيده الى 61 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة عن تشلسي الرابع الذي فشل في استعادة المركز الثالث من جاره الآخر ارسنال، الفائز أمس الأول (السبت) على جاره الآخر فولهام (1-صفر)، بعدما أهدر الفوز على مضيفه ليفربول بتلقيه هدف التعادل 2-2 في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

على ملعب «انفيلد»، كانت البداية مثالية لتشلسي إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 26 عبر البرازيلي اوسكار بكرة رأسية بعد ركلة ركنية.

وبقي الفريق اللندني في المقدمة حتى نهاية الشوط الاول ثم وفي بداية الثاني تمكن لاعبه السابق دانيال ستارديدج الذي دخل خلال استراحة الشوطين بدلا من البرازيلي فيليبي كوتينيو، من إدراك التعادل لأصحاب الأرض عندما وصلته الكرة على القائم الأيمن اثر عرضية من الاوروغوياني لويس سواريز فسددها مباشرة في شباك زميله السابق الحارس التشيكي بتر تشيك (52).

لكن فرحة رجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز لم تدم طويلا لان تشلسي استعاد تقدمه بعدما أهداه سواريز ركلة جزاء بلمسه الكرة داخل المنطقة فانبرى لها البلجيكي ايدين هازار بنجاح (57).

لكن النجم الاوروغوياني الذي التقطه الكاميرا خلال الشوط الثاني وهو يعض المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش في كتفه دون أن يراه الحكم، عوض ذلك وخطف هدف التعادل القاتل لفريقه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع وذلك بكرة رأسية عجز تشيك عن صدها بعد كرة عرضية متقنة من ستاريدج، رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين ورصيد فريقه الى 51 نقطة في المركز السابع.

يذكر أن ارسنال خاض مباراة أكثر من توتنهام وتشلسي.

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً