العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

ليل يبقي على حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال

سجل لوكا ديني وماركو باسا هدفين قرب النهاية ليفوز ليل 2-1 على مضيفه باستيا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمس (الأحد) ويبقي على أمله في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وافتتح وهبي خزري التسجيل لباستيا في نهاية الشوط الأول لكن ديني أدرك التعادل لليل قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وأحرز باسا هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتقدم ليل للمركز الرابع برصيد 56 نقطة قبل خمس مراحل من نهاية الموسم متأخرا بثلاث نقاط وراء اولمبيك ليون صاحب المركز الثالث. وتتأهل ثلاثة فرق من دوري الدرجة الأولى الفرنسي للعب في دوري الأبطال.

ويحتل باستيا المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط.

وحصل ليل على أولى فرص المباراة حين سدد ديمتري باييه كرة مباشرة أنقذها ميكائيل لاندرو حارس باستيا في الدقيقة 13. لكن قرب نهاية الشوط الأول شن باستيا هجمة مرتدة أنهاها خرزي بتسديدة قوية في شباك ستيف إيلانا. غير أن التوفيق تخلى عن خرزي في محاولة ثانية بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني حين حادت تسديدته القوية عن المرمى.

ونجح الظهير الأيسر ديني في إدراك التعادل بتسديدة من 25 مترا قبل أن يحرز المدافع باسا هدف الفوز إثر تمريرة عرضية من بينوا بيدريتي وهو خامس انتصار على التوالي يحققه ليل خارج أرضه في الدوري الفرنسي.

وواصل نانسي المتعثر مسيرته الرائعة بالفوز 3-1 على أرضه أمام ايفيان ليبتعد عن منطقة الهبوط لأول مرة خلال أكثر من سبعة أشهر. ونال نانسي 13 نقطة في آخر خمس مباريات ليتقدم الى المركز السابع عشر في الترتيب برصيد 34 نقطة.

ومنح هدفان سجلهما بيجامين موكانجو في الشوط الثاني الفريق الذي يدربه باتريك جابريل الفوز. ويتفوق نانسي بفارق نقطة واحدة على سوشو صاحب المركز الثامن عشر والذي تعادل 2-2 على أرضه مع بوردو.

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً