العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

اعتقال ملاك مصنعين وارتفاع حصيلة انهيار مبنى ببنغلاديش

اعتقلت شرطة بنغلاديش أمس السبت (27 أبريل/ نيسان 2013) ملاك مصنعين للملابس في مبنى مؤلف من ثمانية طوابق انهار الأسبوع الماضي مما أسفر عن مقتل 340 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 2500 آخرين.

وقال رئيس المباحث منير الإسلام إنه تم توجيه اتهامات إلى المشتبه بهم بإجبار الموظفين على العمل بعد ظهور تصدعات كبيرة في المبنى قبل يوم من وقوع الحادث في منطقة «سافار».

وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية، شمس الحق توكو إن الشرطة لا تزال تبحث عن مالك المبنى، المتهم باستخدام مواد بناء غير مطابقة للمعايير. واعتقلت الشرطة أيضاً اثنين من المهندسين الحكوميين يعتقد أنهما قاما بمحو أي آثار لانتهاكات في قوانين البناء. ويواصل عمال الإنقاذ جهودهم لانتشال الضحايا والبحث عن ناجين في حطام المبنى. وذك الوزير المعني بالتعامل مع الكوارث أنه تم انتشال 340 جثة على الأقل وإنقاذ حوالي 2500 شخص. وأضاف أنه سيجرى البدء في عمليات حفر واسعة وسط الأنقاض بعد إخراج هؤلاء الذين مازالوا على قيد الحياة.وتابع أن عمال الإغاثة أخرجوا تسعة أشخاص من وسط الأنقاض، مضيفاً أن مزيداً من الأشخاص يعتقد أنهم مازالوا على قيد الحياة تحت الأنقاض. وقرر أصحاب مصانع الملابس إغلاق أكثر من 4000 مصنع في أنحاء بنغلاديش في عطلة نهاية الأسبوع حيث قطع المتظاهرون الطرق السريعة احتجاجاً على مقتل زملائهم العمال. وأصيب 20 شخصاً على الأقل عندما أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة في دكا ومناطقها المحيطة وفقاً لما ذكرته الشرطة. وقال مسؤول الشرطة أنينديتا باروا إن العمال أغلقوا أيضاً طريقاً سريعاً في مدينة شيتاجونغ الساحلية.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً