العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

وزير الإعلام الكويتي: الديمقراطية لا تتحقق بالفهم المغلوط للإعلام

أكد وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح أهمية دور الإعلام في خدمة الصالح العام والمجتمع. وقال الحمود، خلال افتتاح الدورة الثالثة من ملتقى الكويت الإعلامي للشباب أمس السبت (27 أبريل/ نيسان 2013)، إن أعداد الشباب في المجال الإعلامي والمعرفي اليوم أصبح «مسألة ليس فيها نقاش ولا جدال لأنكم ستتحملون غداً أمانة أوطانكم وأنتم من تصنعون التطور وتبنون المؤسسات وتحافظون على لحمة المجتمع».

وحذر الشيخ سلمان من الفهم المغلوط لرسالة الإعلام الرسمي ومفهوم حرية التعبير وقال «إن الديمقراطية والازدهار الاقتصادي والثقافي لا يمكن أن يتحققا مادامت الحرية الإعلامية يفهم منها فتنة وإشاعات، والإعلام الرسمي يفهم منه تعتيم وتلقين، وحرية التعبير يفهم منها ترهيب وتخوين».

وأعرب الشيخ سلمان عن أمله أن يقود الصحافيون الشباب الرأي العام والشباب العربي «نحو قيم المبادرة والانفتاح والتضحية والاحترام بعيداً عن التعصب والاستسلام.

ويستمر ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب - دورة (ناجي العلي) - يومين وتعقد خلالهما جلسات عمل وحوارات مفتوحة مع عدد من الشخصيات العربية المعروفة إضافة إلى عرض عدد من التجارب الإعلامية والسيرة المهنية لوجوه إعلامية عربية شابة إضافة إلى إقامة معرض (فن الكاريكاتير) لعدد من الرسامين العرب.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً