العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

«إخوان الأردن» يدعون الحكومة إلى طرد السفير الإسرائيلي من عمّان فوراً

دعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أمس الأحد (12 مايو/ أيار 2013) الحكومة الأردنية إلى طرد السفير الإسرائيلي من عمّان فوراً و «بلا تلكؤ قبل أن يفوت الأوان ولا ينفع الندم» بعد الأحداث الأخيرة في باحة المسجد الأقصى.

وقالت الجماعة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني «نطالب النظام بأن يرقى بموقفه الرسمي إلى مستوى الغضب الشعبي المطالب بطرد سفير دولة الكيان الغاصب وسحب سفيرنا على الفور وبلا تلكؤ قبل أن يفوت الأوان ولا ينفع الندم».

وأضاف «نحمل النظام الأردني الذي أنيطت به الرعاية والحماية للمسجد الأقصى مسئولية العجز والخذلان للمقدسات التي تتعرض لمؤامرة صهيونية لا يجوز الصمت عليها فضلاً عن استمرار العلاقات السياسية والاقتصادية مع الصهاينة».

وأوضحت الجماعة أنها تابعت «باستنكار شديد ما يجري من اعتداءات صهيونية على المسجد الأقصى المبارك وانتهاك لحرمته المقدسة، واستمرار عمليات التهويد والاستيطان وكان آخرها اقتحام المسجد الأقصى من قبل قطعان المستوطنين وبحماية من جيش الاحتلال ومحاصرة المسجد الأقصى ومنع المصلين من الوصول إليه والصلاة فيه ومنع الأذان في سابقة خطيرة من نوعها».

من جانب آخر، صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في بنما أمس الأول (السبت) أن وقف البناء الاستيطاني الإسرائيلي «أساسي» لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي في مدينة بنما تحدث فيه بالإسبانية للصحافيين «بالنسبة لنا، وقف البناء الاستيطاني حيوي وأساسي ومهم للجلوس والتحدث عن موضوع المفاوضات». وأضاف «بدون هذا الأمر، سيكون من الصعب إن لم يكن من المستحيل العثور على فلسطيني مهتم بالجلوس والتحدث إلى الإسرائيليين».

وأكد المالكي في ختام جولة في أميركا اللاتينية أن هذا الأمر «ليس شرطاً فلسطينياً بل مطلباً للأسرة الدولية».

وينوي وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن يتوجه إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية في زيارته الرابعة منذ توليه منصبه في 21 أو 22 من مايو/ أيار المقبل لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً