العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

«مزارع دينا» بمصر تتوسَّع في قطاع الألبان

أعلنت شركة دينا للاستثمارات الزراعية ( مزارع دينا) أمس الثلثاء (28 مايو/أيار 2013)، تسلّم الشحنة الثانية والأخيرة من قطيع الأبقار المستوردة من أجود السلالات الأميركية والبالغ عددها ألف رأس من الأبقار الحوامل، ليصل عدد قطيع الأبقار الذي تمتلكه مزارع دينا 15 ألف بقرة حاليًا، ويشمل ذلك 9 آلاف بقرة حلابة منها 2400 بقرة تم إضافتها إلى القطيع منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

و«مزارع دينا» هي أحد المشروعات التابعة إلى مجموعة جذور، وهي الشركة الاستثمارية التابعة إلى شركة القلعة في قطاع الأغذية.

وفي هذا السياق، أوضح العضو المنتدب لقطاع الثروة الحيوانية بمجموعة جذور، محمد واعر، أن الشركة انتهت من تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من الخطة التوسعية المتكاملة بقطاع الألبان، فضلاً عن إنشاء محطات حلب إضافية وفقًاً لأحدث المواصفات الدولية من أجل استيعاب الزيادة الجديدة في قطاع الأبقار بالشركة.

وقد قامت الشركة بدعم الخطة التوسعية من خلال قرض مشترك بقيمة 92 مليون جنيه من أجل تمويل شراء 2400 بقرة جديدة، وتنفيذ الأعمال المدنية، وشراء وتركيب المعدات والآلات الجديدة من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية من الحليب إلى 80 ألف طن سنويًا خلال العام 2014 مقارنة بالمعدلات الحالية التي تبلغ 60 ألف طن سنويًا.

و»مزارع دينا» هي أكبر منتج للألبان في مصر وموزع رئيسي للألبان محليًا وإقليميًا. وتمتلك الشركة علامة تجارية رائجة ومتميزة في إنتاج الألبان، يتم تسويقها من خلال شركتها الشقيقة، الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان (ICDP)، كما تقوم بتوريد الحليب إلى غيرها من الشركات المحلية الرائدة التي يدخل الحليب ضمن مكونات إنتاجها.

وقد نجحت «مزارع دينا» في احتلال مركز الصدارة في إنتاج الألبان الطازجة عقب افتتاح مصنعها لإنتاج الحليب المبستر والطازج في فبراير/شباط 2010. وضاعف المصنع قدرته الإنتاجية خلال عام واحد من التشغيل؛ ما أتاح طرح منتجات جديدة في الأسواق مثل العبوة ذات الاستخدام الواحد single-serve-pack في يناير/كانون الثاني 2011 إلى جانب عبوة الحجم العائلي الرائجة.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً