العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

لا توجد مباراة سهلة... و«أحمر الطائرة» هدفه التأهل للمرحلة الثانية

القائمة ستبقى متحركة وأرحب بالانتقاد الهادف... نزار الشكيلي:

أبدى مدرب منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة نزار الشكيلي خلال حوراه مع «الوسط الرياضي» تفاؤله الكبير قبيل خوض غمار التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لكأس العالم للكرة الطائرة.

وأوضح الشكيلي ثقته كبيرة بنجوم «أحمر الطائرة» على رغم أن الإعداد لم يكن مثالياً لحد بعيد نظراً لضيق الوقت. كما أكد أنه اختار اللاعبين الأجهز لخوض هذا المعترك الهام. إليكم الحوار كاملا...

ما هو انطباعك عن استعدادات المنتخب خلال هذه الأيام القليلة استعداداً لتصفيات كأس العالم؟

- بالفعل، فترة الإعداد قليلة وهذا وضعنا في ربكة نسبية، لكن رغبة اللاعبين في خوض هذه المنافسات وحماسهم في التدريبات مكننا من تجاوز عقبات كثيرة، نأمل الآن أن نصل بأفضل مستوى لدينا مع انطلاقة التصفيات يوم الغد.

كيف سيكون برنامج «الأحمر» في اليوم الثاني له بالدوحة؟

- سنخوض حصتين تدريبيتين اليوم (صباحية ومسائية)، حتى نواصل رفع نسبة الانسجام بين اللاعبين مع محاولة التدرب على بعض التكتيكات التي سيتم تطبيقها خلال المواجهتين الهامتين. كما أننا سنتابع المباراة الأولى بين قطر والإمارات لتسجيل الملاحظات بشأنها لأننا سنواجه غدا «الأبيض الإماراتي».

هل هذا يعني أن الجدول ساعد «أحمر الطائرة» في هذه التصفيات بمرحلتها الأولى؟

- سنخوض أول لقاء لنا بالتصفيات يوم 6 يونيو/ حزيران ضد الإمارات، وهذا يعني أننا سنتابع المنتخبين القطري والإماراتي اللذان سيلعبان المباراة في 5 يونيو، ولهذا السبب أرى أن الجدول يعطينا فرصة جيدة لتحقيق المطلوب لأن أوراق منافسينا ستكون مكشوفة لدينا. لكن الأكيد أن كل المباريات صعبة ولا توجد مباراة قوية وأخرى سهلة وخصوصاً أن طموحنا هو التأهل للمرحلة الثانية، ولهذا الاجتهاد ثم الاجتهاد مطلوب من قبل الجميع من دون استثناء.

... كابتن نزار، هل اللاعبين (12) الذين تم اختيارهم لهذا المعترك هم الأفضل الآن على الساحة؟

- بالنسبة لي، أرى أن هؤلاء اللاعبين هم الأجهز في هذا التوقيت بالذات. إذ حاولنا تثبيت عناصر الخبرة مع الزج بأسماء جديدة استطاعت أن تقدم مستويات إيجابية خلال الموسم. ربما كان هناك تفضيل واحد بهذه المرحلة وهي بين حسين الحايكي ومحمود العافية.

ونحن كجهاز فني اخترنا العافية لأنه أكثر جهوزية ولأنه خاض منافسات قوية بالمرحلة السداسية مع فريقه المحرق، وهذا لا يعني أننا نستنقص من الحايكي بالطبع.

...لكن هل هذه الأسماء ثابتة للمرحلة المقبلة أم أن هناك تصورات أخرى بالنسبة للجهاز الفني؟

- الأهم بالنسبة للمنتخب هو تحقيق المطلوب وهو التأهل للمرحلة الثانية. وأما بخصوص تغيير بعض الأسماء فكل شيء وارد والأداء في التصفيات الأولية سيجعلنا نقيم بعض الأسماء من دون شك.

وكما أسلفنا أن القائمة في التجمع المقبل ستعود لـ (22) لاعباً والمنافسة مفتوحة بين كل اللاعبين.

كابتن، هناك انتقادات توجه للجهاز الفني بشأن القائمة المطولة المشكلة من (22) لاعباً، ما رأيك؟

- أولاً من حق المتابعين أن يبدوا آرائهم وينتقدون وأنا أرحب بالنقد الهادف. إلا أنه من الطبيعي أن يحدث اختلاف على لاعب أو لاعبين. لكني أؤكد للجميع أن القائمة متحركة دائماً خلال مشاركاتنا المقبلة وكل لاعب لديه فرصة إثبات نفسه. ويجب أن نشير إلى أن هناك بطولة الكأس ومن سيبرز فيها وهو ليس ضمن القائمة المطولة بالطبع سيتم اختياره.

اخترت في القائمة النهائية (5) لاعبين سيلعبون نهائي الدوري في 11 يونيو – أي بعد ثلاثة أيام فقط من عودة المنتخب من قطر -، هل لديك تخوف أن يتشتت تركيز هؤلاء اللاعبين في هذه التصفيات الهامة؟

- لا أعتقد أن هناك تشتت عند اللاعبين. لدي ثقة بأن لاعبي النصر والأهلي لبسوا قميص المنتخب من كافة النواحي. بل أن لديهم رغبة البروز في هذه المشاركة والتأهل للمرحلة المقبلة حالهم كحال بقية اللاعبين البحرينيين المعروفين بقتالهم وحماسهم الشديد داخل الملعب.

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً