العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

اشبيلية يعلن رسمياً انتقال نافاس إلى مانشستر سيتي

أعلن اشبيلية الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الاثنين أن لاعبه خيسوس نافاس سيترك النادي لينضم إلى مانشستر سيتي الانجليزي.

وقال اشبيلية بموقعه على الانترنت «وافق اشبيلية على عرض النادي الإنكليزي مع وضع رغبة اللاعب في الحسبان والذي يجب عليه أولا تجاوز الفحص الطبي بنجاح»، وأضاف «نافاس يريد مواصلة مشواره الرياضي الناجح مع الكرة الإنجليزية وبالتحديد مع فريق يستطيع من خلاله التطور كلاعب كرة قدم مثلما أعلن عن ذلك في مناسبات عديدة خلال الأشهر الأخيرة».

وسينضم جناح منتخب إسبانيا نافاس إلى مواطنه ديفيد سيلفا في سيتي وصيف بطل الدوري الإنجليزي.

وبدأ نافاس (27 عاما) مشواره في دوري الأضواء الإسباني مع اشبيلية في 2003 وساهم في فوز الفريق بكأس الاتحاد الأوروبي عامي 2006 و2007 لكنه لم ينضم إلى تشكيلة إسبانيا لفترة طويلة بسبب خوفه من السفر بعيدا عن منزله في الأندلس.

وتغلب نافاس على خوفه ليساعد إسبانيا على الفوز بكأس العالم لأول مرة في تاريخها العام 2010 كما كان ضمن تشكيلة المنتخب الذي نجح في الدفاع عن لقب بطولة أوروبا بنجاح العام الماضي، وأحرز نافاس هدفين في 22 مباراة مع إسبانيا لكنه لم يعرف الطريق إلى الشباك مع اشبيلية في 37 مباراة بالدوري خلال الموسم المنقضي.

وأعرب الدولي خيسوس نافاس أمس (الثلثاء) عن «سعادته البالغة» بالتعاقد مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وقال نافاس، لدى وصوله إلى معسكر المنتخب الإسباني «أشعر بسعادة بالغة. كانت خطوةً أردتها. مانشستر سيتي بذل كل ما هو مطلوب لأكون ضمن صفوفه، وأشكر له هذا».

وحرص نافاس، لدى وصوله المعسكر، على معانقة مواطنه ديفيد سيلفا الذي يلعب أيضاً في صفوف مانشستر سيتي.

واعترف نافاس بأنه سمع عن «الجدل» الدائر بشأن اهتمام ريال مدريد الإسباني بعروضه الجذّابة ولكن هذا لم يغيّر من الأمر شيئاً لأن خياره الوحيد كان الانضمام لمانشستر سيتي.

وقال نافاس: «حسم الأمر قبل 4 شهور عندما اتصل بي مسئولو مانشستر سيتي وسعوا جاهدين للتعاقد معي. منذ البداية، أردت الانضمام لهذا الفريق». ووافق نافاس (27 عاماً) على قبول التحدّي الجديد في مسيرته الكروية والانتقال للنادي الإنجليزي بحثاً عن الألقاب، وقال اللاعب: «إنه مشروع جديد يمكن أن تبحث فيه عن كل شيء. كان هذا هو الوقت للبحث عن الخطوة التالية. إنه (مانشستر سيتي) فريق يمكنه الفوز بكل الألقاب ولذلك قرّرت الانتقال إليه». واعترف نافاس بأنه لم يبدأ حتّى الآن في تعلّم اللغة الإنجليزية ولكنه أكد أنه سيبدأ في هذا عاجلاً مشيراً إلى ثقته في تحقيق النجاح مع التشيلي مانويل بيليغريني الذي يرجّح أن يتولّى تدريب الفريق، وأضاف «لم أتحدّث إليه (بيليغريني)، ولكنه مدرب يحقّق أفضل النتائج في كل موقع».

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً