العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

الأرجنتين تستعيد ميسي في الوقت المناسب لكن هل سيلعب؟

عاد النجم الكبير ليونيل ميسي إلى تدريبات المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في الوقت المناسب استعدادا للقاء منتخب بلاده أمام نظيره الكولومبي اليوم (الجمعة) ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبدأ ميسي الانتظام في تدريبات الأرجنتين الثلثاء بعد تعافيه من الإصابة بشد في أربطة ساقه اليمنى والتي أجبرته على الغياب عن العديد من مباريات برشلونة المهمة منذ أبريل/ نيسان الماضي، بما في ذلك أمام بايرن ميونيخ الألماني في مباراة إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال والتي خسرها الفريق الأسباني.

ويحتمل أن يبدأ ميسي، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في العالم، المباراة أمام كولومبيا. وقال خافيير ماسكيرانو زميل ميسي في برشلونة ومنتخب الأرجنتين: «إن ميسي بحالة جيدة تماما، وقد ترك انطباعا رائعا لدينا جميعا». وأضاف «يختلف الأمر كثيرا عندما تلعب مع أو من دون ميسي. فهو أفضل لاعب في العالم ووجوده في الفريق يمنحنا أفضلية كبيرة».

ويفاضل مدرب الأرجنتين سابيلا بين الدفع بميسي ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه في المباراة أو الإبقاء عليه على دكة البدلاء، حتى يتجنب إثقال كاهل اللاعب العائد إلى تدريبات الفريق حديثا بعد التعافي من الإصابة العضلية التي عانى منها في الساق اليمنى على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وتدرب ميسي بشكل طبيعي مع باقي لاعبي الفريق يومي الثلثاء والأربعاء، ليضاعف من الضغوط المسلطة على عاتق سابيلا بضرورة الدفع به ضمن التشكيلة الأساسية لكونه من أبرز نجوم «راقصي التانغو»، كما أن وجوده يساهم بشكل كبير في دعم خطة اللعب الهجومية للفريق.

وحذر محللون رياضيون من عواقب غياب نجم برشلونة الإسباني ميسي عن تشكيلة الفريق الأساسية في هذه المباراة الصعبة، وهو ما سيضطر سابيلا للجوء إلى خطة مغايرة قد تكون غير فعالة.

وبدا لاعبو الأرجنتين حذرين في تعليقهم على كولومبيا التي تبدو قريبة من التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ العام 1998 والتي يتولى مهمة تدريبها حاليا مدرب الأرجنتين السابق خوسيه بيكرمان. ويتوقع أن يدفع مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا اليوم بتشكيله الهجومي المعتاد بقيادة ميسي وجونزالو هيجوين وسيرخيو أغويرو. ولكن كولومبيا في المقابل لن تلعب دور الخصم السهل. وقال الكولومبي فريدي جوارين: «إن المستوى الذي نلعب به مع أنديتنا يساعدنا على المحافظة على هدوئنا بما يمكننا من اللعب (في بوينس آيرس) أمام هذا الفريق الرائع ومنافستهم بدرجة متساوية معهم».

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً