العدد 1577 - السبت 30 ديسمبر 2006م الموافق 09 ذي الحجة 1427هـ

أخبار طريفة من العالم في 2006

أعلنت الشرطة البريطانية ان الطاؤوس «مستر بي» العاشق يمضي ساعات وهو يتبختر وينفش ريشه أمام محطة وقود في بريطانيا في محاولة يائسة لاستمالة «قلب» إحدى مضخات توزيع الوقود في بريرلي جنوب غرب انجلترا.

ويعتقد الخبراء في الطيور ان ما يجذب الطاؤوس في المضخة هو الصوت الناجم عنها الذي يشبه إلى حد كبير صوت أنثى الطاؤوس.

وشقيقا «مستر بي» يعيشان حالة حب أيضا، فالأول مغروم بهر، بينما يعشق الثاني مصباحا في إحدى الحدائق.

الحق على الجرذ

كمبوديا - يونيو/ حزيران

حرم جرذ ملايين الكمبوديين من الكهرباء بعد أن تسلل في إحدى أكبر محطات توليد الكهرباء في بنوم بنه. وانقطعت الكهرباء عن هؤلاء السكان الذين حرموا من النور والتهوية والتكييف بسبب توقف المحطة التي تبلغ قوة طاقتها 40 ميغاواط عن العمل، بعد ان استقر الجرذ في احد مولداتها.

«ريجيم» الحرية

استراليا - يناير/ كانون الثاني

اطلقت الشرطة عملية بحث عن سجين فقد 14 كلغ من وزنه ليتمكن من الفرار بسهولة. وقد نجح روبرت كول (36 عاماً) في انقاص وزنه من سبعين إلى 56 كلغ خلال أسابيع، قبل أن يفر من شق أحدثه في جدار من القرميد.

رحلة مجانية

 تركيا - فبراير/ شباط

غلب النعاس موظفا منهكا يعمل في مطار جدة السعودي، فغفا في عنبر الحقائب في طائرة كانت تقل حجاجاً عائدين إلى مدينة دياربكر التركية.

وهناك ادخل محمد تحمد مرسي (30 عاماً) المستشفى لاصابته بالتهاب رئوي.

مشروب مدسوس

المجر - مايو/ أيار

عثر عمال كانوا يرممون منزلاً على برميل يحوي مشروب الروم الجامايكي، فشربوه قبل ان يكتشفوا ان البرميل كان يحوي جثة ايضا. وتبين في التحقيق ان الجثة عائدة لدبلوماسي مجري توفي منذ عشرين عاما في جامايكا.

بعد طول انتظار

فرنسا - مايو/ أيار

مر 96 عاما قبل ان تصل بطاقة تذكارية من بلجيكا إلى قرية في النورماندي الفرنسية، اذ تسلمتها أسرة المرسلة إليها التي توفيت في 1978.

وارسلت البطاقة في 29 سبتمبر/ أيلول 1910 من بلجيكا لكن وصولها إلى قرية سان ديني دي مايوك حيث كانت تقيم ايفون بوشيه استغرق نحو القرن.

أراد تقليد المسيح فغرق

الغابون - أغسطس/ آب

غرق قس على احد شواطئ ليبرفيل بينما كان يحاول المشي على الماء كما فعل المسيح. ويبدو ان «رؤية» اوحت لهذا القس بانه يمكن ان يصل إلى منطقة بوانت ديني التي يفصلها عن ليبرفيل خليج كومو، وهي مسافة تقطعها المراكب عادة بعشرين دقيقة. لكنه غرق أمام أعين مصور طلب منه ان يكون شاهدا على المعجزة وبعض المرضى الذين وعدهم بان يشفيهم.

السقوط.

استونيا - يوليو/ تموز

هوت استونية كانت تمارس الجنس بشغف كبير من أرضية منزل قديم في تالين لتجد نفسها في القبو. وقال متحدث باسم فرق الإغاثة ان «شابا وشابة دخلا إلى منزل قديم قيد الترميم وسقطت الشابة من أرضيته» أثناء ممارستهما الجنس.

وأوضح أن الشابة لم تفقد وعيها ونقلت إلى المستشفى للمعالجة.

مطعم «النوبة القلبية»

§الولايات المتحدة - نوفمبر/ تشرين الثاني

يعلن مطعم «النوبة القلبية» في ولاية اريزونا جنوب غرب الولايات المتحدة، انه يحاول القضاء على زبائنه بإدراجه على قائمة الطعام همبرغر يضمن «انسداد أربعة شرايين» في القلب.

ويتألف هذا الهمبرغر من أربع شرائح من اللحم والجبن والبصل المقلي ويحتوي على ثمانية آلاف سعره حرارية «فقط»، أي أكثر بثلاث مرات مما يحتاجه جسم الإنسان يوميا من هذه السعرات.

واذا كان الزبون لايزال يشعر بالجوع فيمكنه ان يطلب البطاطا المقلية بـ «شحم الخنزير الصافي» أو شراء السجائر غير المدرجة على قائمة الطعام.

قبلات «إرهابية»

الولايات المتحدة - نوفمبر/ تشرين الثاني

مثل رجلا وامرأة «أفرطا في ممارسة نشاطات جنسية» في طائرة أمام القضاء لانتهاكهما القانون الأميركي لمكافحة الإرهاب.

واتهم العاشقان اللذان كانا متوجهين من لوس انجليس (غرب) إلى كارولاينا الشمالية بـ «عرقلة عمل طاقم الطائرة وتشكيل عصابة أشرار». وفي حال ادانتهما يمكن ان يحكم عليهما بالسجن لمدة قد تصل إلى عشرين عاما.

الطلاق بسبب... الرائحة

مصر - سبتمبر/ أيلول

عندما تقدمت علية إلى محكمة للأحوال الشخصية في القاهرة طالبة الطلاق من زوجها عليش لعدم تحملها رائحته، لم يأخذها القضاة على محمل الجد.

لكن عندما تقدم عليش أمامهم في جلسة التصالح قرر القضاة على الفور رفع الجلسة بعد ان كادوا يصابون بالاختناق من رائحته الكريهة. وأكدت ان زوجها لا يستحم الا مرتين في السنة وباقي الأيام يقاطع تماما الصابون.

البغاء في الخامسة والسبعين من العمر

هونغ كونغ سبتمبر/ أيلول

طلبت مواطنة من هونغ كونغ في الـ 75 من العمر رأفة المحكمة لدى مثولها أمامها بتهمة ممارسة البغاء مقابل 6،2 دولارات بسبب راتب التقاعد الضئيل الذي تتقاضاه على حد قولها.

واعترفت وو واي غين بأنها كانت تمارس البغاء مؤكدة انه لم يكن أمامها اي خيار آخر اذا ما أرادت سد حاجاتها. وطالبت المتهمة بتبرئتها نظراً إلى تقدمها في السن.

البيضة سبقت الدجاجة

بريطانيا مايو/ أيار

اعلن فيلسوف وعالم بريطاني حل اللغز الذي يحير البشرية مؤكداً ان البيضة جاءت قبل الدجاجة.

ويقول بابينو استاذ فلسفة العلوم ان الدجاجة الأولى لابد أنها خرجت من بيضة وضعها حيوان من فصيلة أخرى، لكنها كانت بيضة دجاج لأنها كانت تحتوي على جنين دجاجة. ويضيف «وبالنتيجة فإن البيضة وجدت قبل الدجاجة».

الحذاء الفضيحة

مصر ابريل/ نيسان

اعتاد مصري على التخفي بنقاب امرأة لدى ذهابه إلى منزل محبوبته، لكن حذاءه الرجالي فضحه.

وصعد الشاب إلى العربة المخصصة للنساء في المترو وسط القاهرة للذهاب إلى لقاء محبوبته في ضاحية مصر الجديدة. وكان يظن نفسه في أمان بعد ان تخفى بنقاب أسود طويل، لكنه نسي تفصيل واحد وهو... حذاؤه.

ولاحظت إحدى الراكبات ان الحذاء لا يتجانس مع الزي واستنجدت برجال أمن المترو الذين قاموا بتوقيف الشاب.

زواج المسنين

كولومبيا - ابريل/ نيسان

عقدت كلوتيلدي (85 عاماً) قرانها على وخوان (96 عاماً) في كولومبيا بعد أكثر من سبعين عاماً من الحياة المشتركة بحضور أولادهما وأحفادهما.

وقال الزوج الذي فقد بصره تقريبا، انه قرر ان يتزوج لأنه أصبح الآن واثقا من انه بات يعرف شريكة حياته «معرفة جيدة». ووصلت «العروس» على دراجة نارية إلى منزلهما حيث أقيم الزفاف.

وترددت كلوتيلد قليلا عندما سئلت ان كانت تريد الزواج من خوان بسبب تراجع سمعها وقالت «من خوان فونتالفو؟ بالتأكيد».

أصبع الحب

بنغلاديش - يناير/ كانون الثاني

قطع بنغالي أصبعه ليثبت حبه لشابة كان يغازلها، لكن فعلته اتت بمفعول عكسي. فقد أثارت «هدية» نيان ميا غضب والد الشابة الذي وصفها بأنها «غير لائقة» واطلع وجهاء بلدته على الأمر.

عنكبوت «محتل»

السويد - يناير/ كانون الثاني

أخرج عنكبوت من أذن سويدية بعد أن أمضى فيها 27 يوما. ويبدو ان العنكبوت استفاد من خلود السويدية إلى النوم ليتسلل في إذنها.

ولاحظت السويدية في بادئ الأمر «تراجعا في سمعها»، لكن حين سمعت «ما يشبه صوت نقر» في أذنها، ذهبت إلى الصيدلية لتشتري سائلاً لتنظيفها، ولدى استخدامه، خرج العنكبوت حيا، وتابع سيره.

دراسة...

بريطانيا - مارس/ آذار

في دراسة أجرتها شركة للملابس الداخلية، اعترف نصف البريطانيين أنهم لا يرتدون ملابس داخلية عندما يحضرون سهرات. وهذه الدراسة التي شملت ثلاثة آلاف بريطاني، القت الضوء على مدى اهتمام هذا الشعب بالنظافة. فواحد من كل عشرة بريطانيين يرتدي الملابس الداخلية نفسها أربعة أيام وأربعة في المئة من الرجال لا يبدلونها إلا مرة في الأسبوع.

مسابقة «حمل النساء»

فنلندا - يوليو/ حزيران

حصل زوجان فنلنديان على الميدالية الذهبية في بطولة العالم «لحمل النساء»، المسابقة الفنلندية لاختبار الرجولة، التي تقضي بان يقطع الرجل 253 مترا يتخللها قفز على الحواجز في اقصر وقت ممكن، وهو يحمل امرأة على كتفيه أو على ذراعيه... أما «الحمولة» فيجب إلا يقل عمرها عن 17 عاماً ووزنها عن 49 كلغ?

العدد 1577 - السبت 30 ديسمبر 2006م الموافق 09 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً