العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

العراق يسعى لكسب نقاط اليابان في لقاء الأمل الأخير

في المباراة الثانية، يبحث المنتخب العراقي عن بريق أمل لإنقاذ مشواره في التصفيات، عندما يستقبل نظيره الياباني اليوم في الدوحة.

وأضعف تعثّر العراق أمام سلطنة عمان صفر/1 في الجولة الماضية آماله في الصراع لخطف البطاقة الثانية بعد ذهاب الأولى إلى المنتخب الياباني بطل آسيا بتعادله مع استراليا على أرضه 1/1.

واعتبر المدير الفني للمنتخب العراقي، الصربي فلاديمير بيرتوفيتيش أن «فرصة المنتخب ما تزال قائمة»، مضيفاً «سنخوض لقاء اليابان بقوّة وسرعة على رغم صعوبته، فكلّ شيء ممكن في كرة القدم حتى اللحظات الأخيرة»، وأضاف «ما يرفع من سقف الآمال بالخروج بفوز منتظر أمام اليابان الإصرار الذي وجدته عند اللاعبين لتعويض إخفاق مسقط، لقد وضعنا خططاً للحدّ من خطورة وسرعة اليابانيين وأعتقد أن لدينا المؤهّلات لتحقيق الفوز».

من جهته، ذكر قائد المنتخب العراقي يونس محمود «سنلعب اليوم من أجل الفوز، صحيح أن النتائج في تصفيات كأس العالم كانت خارج الحسابات ولا تتماشى مع طموحاتنا لكن نشعر بأننا قادرون على تخطّي عقبة اليابان لأن الأمل مازال قائما بالرغم من صعوبة الموقف».

وعشية المباراة، قال أمين سر الاتّحاد العراقي لكرة القدم طارق أحمد «المهمّة والمسئولية أصبحتا الآن على عاتق الجهاز الفني واللاعبين. نأمل أن نحقّق فوزاً ثميناً ومهماً نذهب به إلى مواجهة استراليا وفي الوقت ذاته لا نريد أن ترمى أسباب أي تعثّر جديد بوجه الاتّحاد العراقي».

يفتقد المنتخب العراقي في مباراة اليابان خدمات لاعب الوسط همام طارق بسب الإصابة، ولم تتأكّد مشاركة المدافع سلام شاكر نتيجة الإصابة، إذ سيقرّر الجهاز الطبي أمس إمكانية وجوده في التشكيلة الأساسية من عدمها.

العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً