العدد 3937 - الإثنين 17 يونيو 2013م الموافق 08 شعبان 1434هـ

الثانية على التجاري: طموحي سر تفوقي في الثانوية العامة

الثانية على التجاري سوسن كاظم عبداللطيف: أطمح إلى دراسة الموارد البشرية خارج البحرين
الثانية على التجاري سوسن كاظم عبداللطيف: أطمح إلى دراسة الموارد البشرية خارج البحرين

أكدت الحاصلة على المرتبة الثانية (توحيد مسارات - علوم تجارية) سوسن كاظم عبداللطيف (98.4) أن عدم اليأس والاجتهاد كانا الطريق لتفوقها خلال المرحلة الثانوية العامة.

وأوضحت عبداللطيف أن الهدف وراء تفوقها هو إثبات أنها قادرة على تحقيق المراكز الأولى عبر طموحها المستمر وإرادتها القوية، مشيرة إلى أنها عبر إرادتها وطموحها استطاعت التغلب على العوائق وعدم الاستسلام، إذ إن التفوق هو هدفها الأكبر.

وعن طموحها أشارت عبداللطيف إلى أنها تطمح إلى الدراسة في الخارج، متمنية أن تكون هناك جهة تتبنى هذه الرغبة لتحقيق حلم دراسة الموارد البشرية أو المحاسبة خارج البحرين.

وقالت إن طرق التدريس في المرحلة الثانوية العامة بحاجة إلى تطوير، ومن أهمها ضرورة عقد دورات تدريبية لبعض المعلمين، مبينة أن المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية جيدة، إلا أن هناك حاجة إلى تطوير طرق التدريس وخصوصاً في ظل التقديم التعليمي.

وذكرت عبد اللطيف أنها كانت تتوقع أن تحقق معدلاً أعلى، إلا أنها تفاجأت من أسئلة بعض الامتحانات التي كانت لنصوص ملغاة، مبينة أن ذلك لعب دوراً في التأثير على معدلها التراكمي.

ودعت عبداللطيف الطلبة إلى الإصرار والاجتهاد في الدراسة، مع تنظيم الوقت، مؤكدة أن الطالب بإداراته يستطيع تحقيق المزيد من الإنجازات، مبينة أن الدراسة هي أهم ما في الحياة، فمن خلالها يستطيع الإنسان الوصول إلى أعلى المراكز.

العدد 3937 - الإثنين 17 يونيو 2013م الموافق 08 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً