العدد 3937 - الإثنين 17 يونيو 2013م الموافق 08 شعبان 1434هـ

الأولى على الثانوية العامة: تفوقي أرفع به وطني ومهنة الطب تخصصي المستقبلي

الأولى على الثانوية العامة تطمح إلى دراسة الطب لخدمة الوطن
الأولى على الثانوية العامة تطمح إلى دراسة الطب لخدمة الوطن

12 عاماً من الجد والاجتهاد ها هي اليوم تكلل بالنجاح والتفوق والحصول على مرتبة الأولى «مكرر»، فاطمة عبدالأمير حسن المدحوب الحاصلة على معدل 99.5 خريجة مدرسة خولة الثانوية للبنات (توحيد مسارات - علوم ورياضيات)، تتوج هذه الأعوام بتفوقها الذي أكدت أنه كان لرفعة اسم الوطن عالياً ولرفع اسم عائلتها في المجتمع البحريني.

منذ 12 عاماً كان طموح فاطمة دراسة الطب، فكانت تجد أن هذه المهنة هي مهنة إنسانية تمنح المرضى الصحة والحياة من جديد، حاولت تحقيق هذا الحلم بتفوقها طوال 12 عاماً.

«الوسط» التقت المدحوب لتتعرف أكثر على تفاصيل هذا التفوق.

ومن هذا المنطلق؛ تحدثت المدحوب عن سرِّ هذا التفوق قائلة «كنت أطمح أن أكون الأولى على المرحلة الثانوية العامة هذا العام وخصوصاً بعد تفوقي في المرحلة الإعدادية وحصولي على المرتبة الثالثة على البحرين في ذلك الوقت، إذ هدفي من التفوق كان رفع اسم بلدي عالياً، فتفوقي هو تفوق بلدي، كما أن هدفي هو رفع اسم أسرتي، فبتفوقي هذا يعني نجاح أسرتي ورفع اسمها عالياً».

وأضافت «أما عن سر تفوقي فهو توفير الجو الملائم الذي ساهمت والدتي وأسرتي في تهيئته لي للدراسة والتفوق، إضافة إلى أن التفوق كان هدفي منذ الصغر، فمنذ أن كنت في المراحل الأولى كانت والدتي تقرأ معي أسماء المتفوقين في ذلك الوقت، حتى أصبح هؤلاء المتفوقون طريقاً أمام للسعي والاجتهاد إلى التفوق، فكنت دائماً أحاول معرفة من حاز المرتبة الأولى، فكان ذلك يشكل دافعاً أمامي للتفوق».

وعن التخصص الذي تسعى إلى دراسته؛ أكدت المدحوب أنها على أمل أن تنال بعثة لدراسة الطب في الجامعة الإيرلندية، موضحة شغفها بمهنة الطب منذ الصغر، مبينة أن هذه المهنة هي مهنة إنسانية تحمل رسالة سامية من خلال إعطاء المريض فرصة جديدة للحياة، مؤكدة أن ذلك هو ما تحلم به.

ولفتت المدحوب إلى أن حبها للطب يعود منذ أن كانت صغيرة عندما كانت تشاهد والدتها تمارس مهنة الصيدلة، مبينة أن مساعدة والدتها للمرضى في ذلك الوقت كان دافعاً أمامها لحب المرضى ولتقديم العلاج إليهم في الكبر، وهذا ما تتمنى تحقيقه بعد دراسة الطب.

وذكرت المدحوب أنها تسعى إلى دراسة الطب في الجامعة الإيرلندية، وتأمل في الوقت ذاته في مواصلة الدراسة بعد ذلك في جامعات خارجية، من أجل تطوير الطب في البحرين، مبينة أن الطب في البحرين لا يعاني من قصور، إنما في حاجة إلى التقدم، مشيرة إلى أن التطوير أمر لابد منه في جميع المجالات.

وتحدثت المدحوب عن المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية العامة، مشيرة إلى أن المناهج التي تقدمها وزارة التربية والتعليم هي مناهج متطورة وشاملة جميع النواحي.

ودعت جميع الطلبة إلى مواصلة الاجتهاد للنجاح والتقدم في جميع المراحل العلمية، لتهدي نجاحها إلى الوطن وأسرتها ولمديرة المدرسة جميلة الحماد.

وفي الوقت الذي تحتفل فيه المدحوب بنجاحها وتفوقها، أكدت والدتها أن المدحوب من المحافظات على الدراسة، إذ إنها من المرحلة الابتدائية كان هدفها أن تكون الأولى على البحرين.

الأولى على الثانوية العامة: تفوقي هو تفوق بلدي
الأولى على الثانوية العامة: تفوقي هو تفوق بلدي

العدد 3937 - الإثنين 17 يونيو 2013م الموافق 08 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:34 ص

      مبروك فطوم

      مبرررروك فطوم
      اتمنئ ان تعطئ التخصص الذي تتمنئ دراسته لانها تستحق
      و ان شاء الله تفوق الجامعه يا رب

    • زائر 5 | 6:05 ص

      مبروك يا بت المدحوب

      اتمنئ ان تعطئ التخصص الذي تتمنئ دراسته لانها تستحق .الف مبروك من هذا ايلين تفوق التخرج من الجامعة

    • زائر 4 | 3:59 ص

      مبروك حاجيه دكتوره فاطمه

      بالتوفيق دكتوره فاطمه وستتحقق أمنيتكِ إن شاء الله ..
      بس الأطباء في البحرين يسجنونهم ويفصلونهم .. بالتوفيق وإلى الأمام

    • زائر 3 | 3:54 ص

      ألف مبروك حجية...

      موفقة يالطيبة ... و الله لا يضيع لش تعب يا رب

    • زائر 2 | 1:51 ص

      الف الف الف مبروك

      طول عمرنا متفوقين

    • زائر 1 | 1:48 ص

      تستاهلين يا الغالية

      مبرووووك فاطمة تستاهلين التفوق الله يديم الفرح والسعادة عليك وعلى والديك واختك حفكم الله من كل سوء ...والله يحقق جميع امنياتك ..كوثر

اقرأ ايضاً