العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ

«تمكين» و«تطوير» توقعان اتفاقية لتدريب وتوظيف 60 بحرينياً

وقعت «تمكين» وشركة «تطوير للبترول» اتفاقية لتدريب 60 بحرينياً في المعهد الوطني للتدريب الصناعي وتوظيفهم في الشركة بعد إكمالهم فترة التدريب. وسيتم تقسيم المتدربين إلى قسمين، قسم لتشغيل حقول النفط والغاز يتكون من 40 متدرباً، وقسم لأعمال الكهرباء والميكانيكا والتشغيل الآلي والصيانة ويتكون من 20 متدرباً.

وتبلغ موازنة البرنامج 627 ألف دينار وستشمل تدريب المستفيدين على مدى 12 شهراً لمتدرّبي القسم الأول و18 شهراً لمتدرّبي القسم الثاني، وسيتم توفير القسم النظري منه في المعهد الوطني للتدريب الصناعي والقسم العملي في منشآت «تطوير للبترول».

وبما أن صناعة النفط والغاز أصبحت العصب الرئيسي لكثير من الاقتصادات الناشئة فإن نقص العمالة المدربة والمؤهلة في هذا المجال يؤثر سلباً على تقدّمها، لذا يستهدف البرنامج البحرينيين دون سن الـ25 من حملة الشهادة الثانوية أو شهادة جامعية في مجال الصناعة والمهارات الفنية ممن يرغبون العمل كفنّيين متخصصين في قطاع النفط و الغاز. ويتكون البرنامج التدريبي من قسمين، قسم نظري وقسم عملي وذلك لضمان الاستفادة القصوى للمتدربين وإعدادهم للقيام بالوظيفة المطلوبة.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لـ «تمكين»، محمود الكوهجي: «تعد هذه الاتفاقية إنجازاً جديداً لبرامج دعم التوظيف التي تقدمها (تمكين)، والتي يتم من خلالها مساعدة المؤسسات في تلبية احتياجاتها الوظيفية بتوفير كوادر بحرينية مؤهلة تأهيلاً عالياً، بالإضافة إلى تسليح الثروة البشرية الوطنية بالمهارات المطلوبة من قبل سوق العمل لتمكينهم من الحصول على فرص وظيفية، وهو ما يصبّ في النهاية في تنمية الاقتصاد الوطني».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول، إدوارد هانلي: «إن قطاع النفط والغاز هو أكبر قطاع في منطقة الخليج بلا منازع وفيه تنوع هائل من التخصصات، لذا فهو دوماً في حاجة إلى كادر يمتلك المؤهلات المطلوبة والمعرفة والخبرة المحلية، ونحن سعداء بإبرام هذه الاتفافية مع (تمكين) والتي من شأنها تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية وخدمة الاقتصاد الوطني في البحرين».

يُشار إلى أنه وفقاً للخطة التشغيلية لـ «تمكين» للعام 2013، فإن برنامج دعم التوظيف يضم تحت مظلته حالياً 23 برنامجاً مختلفاً تستهدف تدريب وتوظيف أكثر من 3,300 بحريني، وتشمل برامجه بالإضافة إلى قطاع النفط و الغاز قطاعات ومجالات أخرى متنوعة مثل السيارات والتجزئة والرعاية الصحية والمالية والمحاسبة والتسويق واللوجستيات وتقنية المعلومات والاتصالات والخدمات القانونية وغيرها.

العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:33 ص

      سنوات الخبرة

      بخصوص تعليق زائر 2 كلامك غير دقيق لم يشترط خبرة 15 سنة او اي خبرة يستهدف البرنامج البحرينيين دون سن الـ25 من حملة الشهادة الثانوية أو شهادة جامعية في مجال الصناعة والمهارات الفنية ممن يرغبون العمل كفنّيين متخصصين في قطاع النفط و الغاز.

اقرأ ايضاً