العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

عقدة اللجان والتقارير

على مدى أيام الشهر الفضيل سنكون معكم في زاوية تتناول بعض التصريحات الإعلامية الرياضية التي تخرج على صدر صفحات الملاحق الرياضية المحلية سواء من مسئولي الاتحادات الرياضية أو من أعضاء مجالس إدارات الأندية الوطنية أو من المدربين والإداريين واللاعبين المواطنين.

ولن يقتصر تناول التصريحات الإعلامية على الساحة المحلية فقط، بل سيمتد ليشمل التصريحات الخليجية والعربية والعالمية، ونتناولها بأسلوب ناقد الهدف منه توضيح بعض الملابسات والحقائق على أرض الواقع، مع الأخذ في الاعتبار وجود بعض القصور في العمل والمنهجية التي تسير بها الجهات الرياضية، مع التأكيد على احترام حرية الرأي وحق الشخصيات في التصريح بما يراه مناسبا من وجهة نظره، بالإضافة إلى احترام الجهات المعنية والتقدير لعملها وجهودها في الشأن الرياضي، وضيفنا اليوم اتحاد الكرة أو بيت الكرة البحرينية وحكايته مع تشكيل اللجان والتقارير المالية.

اتحاد الكرة يشكل لجنة لدراسة مقترحات الأندية.

- طبعا هذا الخبر مو الأول وما بكون الأخير من هذا النوع، فهذا الخبر نشر في ملاحقنا وصحفنا المحلية بتاريخ الأول من يوليو/ تموز سنة 2006، وكان الهدف من وراء تشكيل اللجنة دراسة المقترحات اللي رفعتها الأندية في واحد من الاجتماعات، ولم تأت اللجنة بالجديد فيما بعد سوى بس كلام.

أمين سر النادي الأهلي أحمد العلوي وعلى خلفية التقرير المالي لاتحاد الكرة: لا نوجه اتهامات ونطالب بإيضاح رسمي.

- وليش ما توجه اتهامات ما فيها شي، والشغلة الثانية يعني اتحاد الكرة على راسه ريشة، ويكفي انك الوحيد اللي تكلم عن مهزلة التقارير الناقصة ولا ننسى بعد رئيس نادي المالكية جاسم عبدالعال وهذا الشخص واحد متخصص في التقارير المالية وهو أدرى بما احتواه التقرير المالي من مغالطات وأرقام ناقصة، وعلى اتحاد الكرة أن يكون شفاف أكثر ويكشف عن الكثير من المبالغ اللي محد يدري عنها.

250 ألف دولار دعم الفيفا لاتحاد الكرة.

- واحنا شايفين شي من هالدعم لا الجماهير تشوف ولا اللاعبين ولا الأندية، ولو بتسأل أعضاء الاتحاد أو بمعنى أصح لو بتسأل بعض الأعضاء عن الدعم ولا يدرون عنه، وين تروح هالبيزات، وليش ما تصرفون على الأندية مثل ما تصرفون على المنتخبات، وعلى فكرة هذا الدعم مال 2013.

اتحاد الكرة يشكل لجنة للتحضير والإعداد لزيارة بلاتر وافتتاح مشروع الهدف 3 ووضع حجر الأساس لمشروع الهدف 5.

- قلنا لكم اتحاد الكرة عنده عقدة نفسية والحل في تشكيل اللجان وتدرون ليش عاد علشان يصرفون جم ألف ويقولون سوينا انجاز، والشغلة الثانية هذا الخبر على فكرة من ديسمبر/ كانون الأول 2012 وإلى الحين ما شفنا شي ولا افتتحوا الهدف رقم 5، وأما السبب فإن الفيفا خلف وعده وما عطه اتحادنا الفلوس.

اتحاد الكرة يشكل لجنة للإشراف على نهائي كأسي الملك وولي العهد.

- هذا الخبر في 6 يوليو 2009، ومثل ما قلنا إن اتحاد الكرة عنده عقده في تشكيل اللجان، بس على فكرة لاحظوا الأسماء المتكررة والمستمرة في تشكيل اللجان بتعرفون ليش تتشكل هذي اللجان.

من يسرب المعلومات في اتحاد الكرة؟.

- هذا السؤال كان عنوان لعمود صديقنا سيدهادي الموسوي الله يذكره بالخير هالإنسان الطيب يوم 14 أبريل/ نيسان 2008، وفيه يتساءل عمن يسرب المعلومات لجهات إعلامية وغير إعلامية، وشوف من ذاك اليوم وقبل بعد وإلى اليوم واتحاد الكرة مشخال الكل يسرب أخبار من فوق ومن تحت.

العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً