العدد 3982 - الخميس 01 أغسطس 2013م الموافق 23 رمضان 1434هـ

تخصيص أرض لاستيعاب 120 شاحنة لمعالجة «أزمة الجسر»

تمخَّض اجتماع بين وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، ووزير الأشغال عصام خلف، ورئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أمس الخميس (1 أغسطس/ آب 2013)، عن تخصيص قطعة أرض حكومية بمنطقة الجسرة كساحة انتظار لاستيعاب أعداد الشاحنات المتجهة من المنطقة الصناعية بالحد إلى مدن المملكة العربية السعودية عن طريق الجسر.

وتقدر مساحة الأرض الواقعة عند مدخل جسر الملك فهد بنحو 20 ألف متر مربع، وستكون قادرة على استيعاب نحو 120 شاحنة تمر عبر الجسر يوميّاً.

من جهته، ذكر الوزير خلف، أن الوزارة تعكف في الوقت الحالي على استيفاء الجوانب الفنية والهندسية لعملية تهيئة الأرض المخصصة، كما يقوم مهندسو إدارة تخطيط وتصميم الطرق في الوزارة بإعداد التصاميم الخاصة لمداخل ومخارج الساحة بما يسهل حركة الشاحنات.

إلى ذلك، قال رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة، إنه بمجرد الانتهاء من تهيئة الساحة الجديدة وتجهيزها بالمرافق اللازمة، ستباشر مهماتها كموقع لبدء إجراءات مرور الشاحنات، كما ستوفر بها مكاتب لجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.


في اجتماع مشترك بين «المالية» و«الكهرباء» و«الأشغال» و«الداخلية»

تخصيص أرض لاستيعاب 120 شاحنة يومياً لمعالجة التكدس على «الجسر»

المنامة - وزارة المالية

اجتمع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بمبنى الوزارة صباح أمس الخميس (1 أغسطس/ آب 2013) مع كل من وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، ووزير الأشغال عصام خلف، ورئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، حيث تم خلال الاجتماع بحث سبل تسهيل مرور شاحنات نقل البضائع على جسر الملك فهد.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على حزمة من الإجراءات الخاصة بتنظيم تدفق الشاحنات على الجسر وضمان انسياب الحركة به على الوجه الأكمل، وذلك على النحو الذي يكفل إيجاد الحلول الجذرية لمشكلة تكدس الشاحنات ويعزز هذا المرفق الحيوي المهم.

كما تقرر تخصيص قطعة أرض حكومية بمنطقة الجسرة كساحة انتظار لاستيعاب أعداد الشاحنات المتجهة من المنطقة الصناعية بالحد إلى مدن المملكة العربية السعودية الشقيقة عن طريق الجسر، وتقدر مساحة الأرض الواقعة عند مدخل جسر الملك فهد بنحو 20 ألف متر مربع، وستكون قادرة على استيعاب نحو 120 من الشاحنات التي تمر عبر الجسر يومياً.

وأشاد الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بالتعاون والتنسيق المستمرين بين السلطات والأجهزة المعنية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية لاستيعاب الزيادات المتلاحقة في معدلات التدفق على جسر الملك فهد، وسلسلة التدابير والإجراءات التي دأب الجانبان على اتخاذها في هذا الصدد منذ افتتاح الجسر عام 1986.

ونوه الوزير بالدور المحوري الذي يقوم به جسر الملك فهد في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، ودعم الاقتصاد الوطني في كل من البلدين الشقيقين، وتنشيط حركة التجارة فيما بينهما وعلى مستوى دول المنطقة بوجه عام، كما توجه بالشكر إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على الدعم الكبير الذي يحظى به جسر الملك فهد من وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها.

من جهته صرح وزير الأشغال عصام خلف بأن وزارة الأشغال تعكف في الوقت الراهن على استيفاء الجوانب الفنية والهندسية لعملية تهيئة الأرض المخصصة، كما يقوم مهندسو إدارة تخطيط وتصميم الطرق بالوزارة بإعداد التصاميم الخاصة لمداخل ومخارج الساحة بما يسهل عملية دخول وخروج الشاحنات.

وأشار إلى أن خطوة تخصيص قطعة الأرض تأتي في سياق الحرص على تسهيل الإجراءات المتبعة على جسر الملك فهد، على اعتبار أن أزمة تكدس الشاحنات تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني في كل من الجانبين وخاصة البحريني، حيث يعد جسر الملك فهد المنفذ البري الوحيد لمملكة البحرين.

ومن جهته صرح رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بأنه بمجرد الانتهاء من تهيئة الساحة الجديدة وتجهيزها بالمرافق اللازمة فسوف تباشر مهماتها كموقع لبدء إجراءات مرور الشاحنات، كما ستوفر بها مكاتب لكل الجهات الحكومية ذات العلاقة.

الاجتماع الحكومي بحث سبل تسهيل مرور شاحنات نقل البضائع على جسر الملك فهد
الاجتماع الحكومي بحث سبل تسهيل مرور شاحنات نقل البضائع على جسر الملك فهد

العدد 3982 - الخميس 01 أغسطس 2013م الموافق 23 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:08 م

      شي طيب

      بس لأسف هذا شي ليس بجديد بل منذ زمن وهذه الشاحنات تنتظر بالطابور الايام في نفس هذه الارض وتمنينا بأن تحل وتكون هناك حل جذري لهذه المشكله التي يتأثر بها المواطن من أزدحامات مرورية شديدة و تأخرها في الانتظار يتأثر الأقتصار أكثر وأكثر لا جديد

    • زائر 4 | 1:53 ص

      محتاجين تخليص امور الشأحنات وتفتيشهم بسرعة

      وليس محتاجين قطعة ارض للانتظأر اكثر من.اسبوع اماذأ
      ارجو منكم شراء ماسح وتوظيف مفتشين للشأحنات وتنتهي المشكلة

    • زائر 3 | 11:59 م

      وهل هذا هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الحل هو: سير الشاحنات مستقيما من مصدر تحميلها الى مقصد تنزيلها بأقل وقت من التأخير و التوقف. هل من الممكن أن نكون مثل الدول الأروبية التى لا تربطها لغة واحدة، أمة واحدة، و أصل واحد؟ تتحرك الشاحنة من هناك و تصل الى مقصدها دون توقف أو تفتيش أو جمارك. أنا أحلم بأن أكون مثلهم!!!!!!!

    • زائر 2 | 11:39 م

      حلولكم فاشله

      عندكم جزيرة ام النعسان او جزيرة المحمديه وش كبرهم استغلوهم صح وبلا حلول ترقيعيه فاشله

    • زائر 1 | 10:12 م

      بارك الله فيكم

      هذا شيء جيد بارك الله فيكم، نقلهم من الشارع العام الى الجزيرة شيء طيب تفاديا للحوادث وتزاحم السيارات ولكن ارجو ان يتم تخليص معاملاتهم في هذه الجزيرة وبشكل متواصل على مدار الساعة وبشكل سريع تجنبا لتأخير الشاحنات وتلف الضائع التي بها فان التجار خسروا الكثير خسروا بضائعهم وتجارتهم بسبب التاخير.

اقرأ ايضاً