العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

متمردو دارفور يحتجزون طاقم مروحية تستأجرها الأمم المتحدة

أكدت الأمم المتحدة أمس الثلثاء (13 أغسطس/ آب 2013) أن متمردين في دارفور احتجزوا الأعضاء الثلاثة لطاقم مروحية تستأجرها الأمم المتحدة في هذه المنطقة غرب السودان التي تشهد أعمال عنف.

وكانت المهمة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور (مينود)، استأجرت المروحية «إم. آي - 8»، من شركة روسية ولم تكن الطائرة تحمل أي علامة مميزة، بحسب ما قال لوكالة «فرانس برس» المتحدث باسم «مينود»، كريستوفر سيسمانيك.

وقال سيسمانيك إن «أفراد الطاقم الثلاثة قد اعتقلهم أعضاء من فصيل ميني ميناوي جيش تحرير السودان»، أحد أبرز المجموعات المتمردة المشتركة في النزاع المستمر في دارفور. وأضاف أن «المفاوضات جارية للإفراج عن الطاقم في ظروف آمنة ولاستعادة المروحية».

وفي تصريح لوكالة «فرانس برس»، أوضح عضو المكتب السياسي لجيش تحرير السودان، حسين ميناوي أن مجموعته تسعى لمعرفة ما إذا كانت المروحية تابعة لشركة خاصة أو إلى الحكومة. وأضاف «أعتقد أنه لو كانت المروحية لشركة خاصة فستتم إعادتها... نحن في حرب مع الحكومة وليس مع الشركات».

ويقع المكان الذي هبطت فيه المروحية غرب أد داين حيث وقعت دورية لقوة «مينود» في كمين يوم الإثنين الماضي خلال معارك بين قبيلتين عربيتين هما الرزيقات والمعالية.

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً