العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

حميدان: إنفاذ قرار خفض «رسوم العمل» الشهر المقبل

وزير العمل لدى تفقده هيئة تنظيم سوق العمل أمس
وزير العمل لدى تفقده هيئة تنظيم سوق العمل أمس

أكد وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل حميدان إنفاذ قرار خفض الرسوم الجديدة للعمل اعتباراً من (سبتمبر/ أيلول المقبل)، مشيداً بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء والقاضي بتخفيض رسوم العمل إلى 5 دنانير لأول خمسة عمال، في حين يكون رسم العامل 6 وأكثر 10 دنانير.

جاء ذلك خلال قيام الوزير حميدان بزيارة تفقدية، أمس الاثنين (26 أغسطس/ آب 2013)، لهيئة تنظيم سوق العمل للوقوف على استعداداتها لتطبيق قرار مجلس الوزراء، وتفقد ميدانياً تجهيزات الهيئة لتطبيق رسوم سوق العمل الجديدة، كما وجّه الجهاز التنفيذي للهيئة بتهيئة كوادر مركز الاتصال للرد على أي استفسارات تصلهم من جمهور العملاء حول تطبيق الرسم المخفض الجديد.

وبيّن حميدان، خلال تفقده استعدادات الهيئة، أن هذا القرار يأتي عقب تجميد للرسوم استمر 29 شهراً متواصلاً، وفيما كانت فترة تجميد الرسوم تنتهي في (يونيو/ حزيران الماضي) تم عملياً تمديد فترة الإعفاء لشهري (يوليو/ تموز وأغسطس)، معتبراً أن هذه ميزة إضافية استفادت منها جميع المؤسسات بالقطاع التجاري، لافتاً إلى أن الأموال التي تم تخفيضها من إجمالي موارد الرسوم بتطبيق القرار الجديد بالرسم المخفض سيعاد ضخها تلقائياً في السوق المحلية ضمن النشاط التجاري المعتاد، وخاصةً أن قرار الرسم المخفض تستفيد منه جميع المؤسسات في القطاعين الخاص والعام من دون استثناء.

وأكد الوزير أن الهيئة ملتزمة بالكامل بتطبيق توجيهات القيادة بالتيسير على العملاء وتسهيل إجراءاتهم ومعاملاتهم ذات العلاقة، موجهاً الوزير الإدارة التنفيذية للهيئة لتقديم مزيد من التسهيلات والتبسيط في إجراءات المعاملات بالهيئة وفق الأنظمة.

وأشار حميدان إلى أن الهيئة كذلك ملتزمة بدورها في توجه الدولة بدعم مقومات الاقتصاد الوطني ورفع معدلات توظيف وإدماج العمالة الوطنية بسوق العمل، بالإضافة إلى زيادة تأهيل العمالة الوطنية وتحسين أدائها ورفع معدلات إنتاجيتها والعمل على جعل الموارد البشرية الوطنية الخيار الأمثل للقطاع الخاص بما يتناسب مع متطلبات كل من العامل وصاحب العمل وخصوصاً فيما يتعلق بالأجور.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:44 م

      صحبة صالون

      خل الحكومة اتعدل اوضاعنا مع هلموظفات الى معطينهم مطلق الحرية في الانتقال من كفيل الى كفيل اخر بعد اكمال سنه و المصاريف الي صرفنها من يعوضنها و السوق تعبان ولبنه على الاجارات و بيل الكهرباء و التامينات و احين هيئة سوق العمل عيل 200 دينار تناخذ منا ليش على الاقل تقليل رسوم الفيزا خلونا نتنفس صار سوق البحرين العرض اكثر من الطلب في منطقة صغيرة عشرين صالون عشرين خباز عشرين برادة عشرين محل تليفون .. الخ هذا التخطيط لن ينشط لاقتصاد بل يدمرة ..

    • زائر 3 | 8:18 ص

      ضريبة اضافية

      قيمة الفيزا 200 دينار و الضريبة اعلى من قيمتها في سنتين 240 دينار وين صارت
      ابغي اعرف وين تروح الفلوس ودي؟!

    • زائر 2 | 4:01 ص

      الرسوم

      الناس تعبانه والسوق تعبان والدوله تفكر في الرسوم
      الناس ما تقدر تدفع وانتو اخبر الناس بأ الاسواق تعبانه. وخصوصا في ظل عدم اصلاح السوق الموعود. العماله الهاربه والفري فيزا ماليين البلد وجايبين عاليها واطيها . فكيف للناس ان تدفع . وسمعنا مرارا عن حمله تفتيش ولم نرى شيء على ارض الواقع . فرفقا بالناس. جزاكم الله خير

    • زائر 1 | 2:28 ص

      ليش اهو كان مطبق مثلا

      اكو مساكين يشتغلون في الحر و في الشموس ولا حد يدري عنهم

اقرأ ايضاً