العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

وزارة الصناعة تتجه لفتح «مركز المستثمرين» أيام السبت

فخرو مترئساً اجتماع لجنة تسهيل الإجراءات بوزارة الصناعة
فخرو مترئساً اجتماع لجنة تسهيل الإجراءات بوزارة الصناعة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

23 سبتمبر 2013

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو توجّه الوزارة لتعزيز القوى البشرية العاملة في مركز البحرين للمستثمرين وزيادتها من بعض إدارات الوزارة ورفع كفاءة العمل بالمركز وتمديد ساعات العمل بحيث تشمل أيام السبت، وذلك بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من المراجعين والإيفاء بمتطلبات المستثمرين تحت سقف واحد، علماً بأن العدد المتوسط للتسجيلات بالمركز يبلغ نحو 2500 شركة سنوياً.

كما أكد الوزير الذي ترأس أمس الاثنين (23 سبتمبر/ أيلول 2013)، الاجتماع الدوري التاسع عشر للجنة تسهيل الإجراءات بالوزارة، حرص الوزارة على تطوير الأنظمة والإجراءات الكفيلة بتسهيل معاملات المستثمرين والمراجعين؛ سواء من أصحاب طلبات السجلات التجارية والتراخيص الفردية أو الشركات والمؤسسات الأكبر حجماً، وذلك لضمان سيرها بكل سلاسة. مشدداً على دور الجهات الأخرى المختصة بالتراخيص لهذه الأنشطة والتي لا يمكن للوزارة إصدار الترخيص النهائي إلاّ بموافقتها بحسب الإجراءات والأنظمة المعتمدة.

وأعرب الوزير خلال الاجتماع الذي حضره عدد كبير من أعضاء اللجنة الممثلين للقطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، عن تقدير الوزارة للجهود والمبادرات التي تقوم بها هذه الجهات والتعاون المستمر بينها وبين الوزارة في الأمور المتعلقة بالتسجيل التجاري والصناعي. مشيراً إلى استعداد الوزارة لدراسة المقترحات والآراء التي من شأنها تطوير العمل بالمركز وتعزيز التسهيلات المقدمة، إضافة إلى تذليل العقبات والمعوقات التي يمكن أن تتسبب في تأخير إصدار التسجيل. كما أكد الالتزام بمبدأ الشفافية في الإجراءات بحيث يكون المستثمرون على إطلاع ودراية بهذه الإجراءات أولاً بأول.

كما تم خلال الاجتماع بحث موضوع منح ممثلي الوزارات والجهات الحكومية المتواجدة في مركز البحرين للمستثمرين صلاحيات أوسع لإنجاز المعاملات؛ إذ أكد الوزير أهمية التزام الجميع بأعلى درجات المهنية والانضباط والجودة والدقة والسرعة أثناء التعامل مع المستثمرين.

من جانب آخر استعرض الاجتماع آخر مستجدات مشروع نظام التسجيل التجاري «BLIS»؛ إذ تم تقديم عرض مصور يبين مراحل المشروع ومميزاته على القطاع التجاري؛ إذ من شأن هذا البرنامج تسهيل عملية تقديم وتسجيل المؤسسات والشركات إلكترونياً وربط جميع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى تقديم المعلومات بكل شفافية.

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً