العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

الدواء الياباني يدخل البحرين

توقَّع المدير الممثل والرئيس التنفيذي لشركة (أس بي آي) للأدوية في اليابان يوششياكا كيتاو أن "تسهم مذكرة التفاهم في المجال الطبي والصيدلي، وأن تجذب شركات الصيدلة الدولية إلى البحرين". وقد بدأت شركة صيدلة يابانية العمل على تصنيع أدوية، ومكملات غذائية في مملكة البحرين.

وقال مساعد مدير "هيئة الصيدلة" اليابانية في البحرين يوسوكي إن "المصنع سوف ينتج عقاقير طبية لمرض السكري، وأدوية الكشف عن السرطان" مؤكداً أنه "سوف يساعد عشرات المرضى في المنطقة".

وأوضح أن "الشركة انتقلت إلى مكاتبها في المنطقة الدبلوماسية"، مضيفاً أنه "سوف يصاحب إنتاج الدواء إجراء تجارب سريرية أيضاً".

وأضاف يوسوكي أن "مذكرة التفاهم بين اليابان والبحرين سوف تعزز التعاون في البحوث الدوائية والسريرية".

وتنتج هذه الشركة مستحضرات تحوي 5-ALA، وهو عنصر أساسي في تركيب الهيموجلوبين والكلوروفيل الذي يسهم في نقل الأوكسجين إلى جميع أنحاء الجسم. ويتم استخدامه في المكملات الغذائية، ومستحضرات التجميل، والكشف عن السرطان، والتشخيص، والفحص، والوقاية، والعلاج من الاضطرابات الأيضية، والزراعة.

يذكر، أن البحرين وقعت مع اليابان أربع مذكرات تفاهم بين البلدين في مجال الصحة والرعاية الصحية وفي مجال الدراسات الطبية، وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب وفي مجال التعاون الزراعي.

أكد الطرفان، على أهمية التبادل في المجالات الطبية، بما في ذلك التعاون في تطوير الكوادر البشرية في القطاع الصحي، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الطبية المتقدمة في اليابان والخدمات التي تقدمها في المجال الصحي. ورحَّب الجانبان بالتعاون الراهن في مجال الصيدلة بين القطاع الخاص والجامعات في البلدين

واتفق الجانبان، على تعزيز التفاهم المتبادل لثقافة التغذية، وتبادل المعلومات بين المؤسسات الصناعية الغذائية البحرينية و اليابانية، للإسهام في تحسين العادات الغذائية الصحية.

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً