العدد 4056 - الإثنين 14 أكتوبر 2013م الموافق 09 ذي الحجة 1434هـ

كراجيسكي... عيدنا وعيدك!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

أوّلاً نبارك للأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، ونتمنى أن يكون عيداً حقيقياً لهم من خلال المصالحة والترابط والقبول بالتنوّع المجتمعي، حتى تنعم الشعوب بالأمن والاستقرار والتقدّم في نهاية المطاف.

وثانياً: إلى سفير الولايات المتّحدة الأميركية توماس كراجيسكي، نشكر لكم تهنئتكم بعيد الأضحى المبارك، ونعلم بأنّكم تكنّون للبحرين حبّاً عظيماً وقلقاً ما بعده قلق. كما ونعلم بأنّ مصالحكم في البحرين لا تُعد ولا تُحصى، سواءً المصالح الثقافية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو حتى السياسية! ولكن تهنئتكم بالعيد تمّ احتسابها بطريقة أخرى، كلٌّ على هواه ومقاصده، فهناك من ادّعى بأنّكم تهدّدون الحكومة البحرينية؛ وهناك من افترض بأنّكم تلمّحون إلى ما وراء التهنئة؛ وآخرون حلّلوا كلامكم بأنّ لا صديق لكم إلاّ مصالحكم... ونسي الجميع بأنّ المسلم وجب عليه اتّباع سياسة أهم من سياستكم ألا وهي سياسة «حسن الظن»!

يا «توم» لماذا تتدخّل في السياسة البحرينية؟ ولماذا تعترض وتشير على أهل البحرين؟ لا، لا... السؤال الذي يطرح نفسه: ما هي أجنداتك في البحرين؟ فنحن ليس لدينا إلاّ النفط الذي سينتهي عمّا قريب، وليس لدينا تكنولوجياتكم ولا مواردكم ولا حتّى احتياطيكم من النفط؟ إذاً أنتم ترسمون إلى أبعد من ذلك، أنتم ترسمون إلى إرجاع الدولة الفاطمية!

هكذا يقولها كثيرٌ من أهل السنّة، بأنّ خارطة طريقكم تبتغي اعتلاء الفاطميين للحكم، وإنهاء حكم أهل السنّة والجماعة، أوليس مبتغاكم يا كراجيسكي خلق الفوضى الخلاّقة التي تكلّمت عنها تلك العزيزة كونداليزا رايس؟!

للأسف شعبنا اليوم مشغولٌ بتهنئتكم أكثر منكم، وكلمة قلتها عن قلق الولايات المتّحدة حول البحرين أثارت الجميع، فماذا بعد يا كراجيسكي... أخبرنا من فضلك؟! فأنت تشرّبت السياسة وأصبحت من أشهر سفراء أميركا بسبب توجّهاتك وآرائك الصريحة وانتقاداتك اللاذعة!

ونحن مازلنا ننتظر من شرفاء «الفاتح» التحرّك من أجل تحقيق وعودهم ووعيدهم لك، فأنت بالنسبة لهم غير مرغوب ويريدون طردك وتغييرك، وأضفنا لهم المطالبة بغلق سفارتكم وأسطولكم الخامس، ونحن بانتظارهم إن كانوا يستطيعون فعل ما نطقوا به!

اسمح لي يا سيد كراجيسكي على الإطالة، فهذه استنتاجات وتحليلات قرأتها من قبل بعض الناس، وأردتك أن تكون على علم بها، وبالنسبة لي شخصيا فانّي أجدك من أفضل السفراء الذين قدموا إلى بلادي بحيوية وعمل وفعل لم أشهده قط في سفير ما!

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟ وما هي الـ 80% من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات، وانشغلتم بمحاربة «الارهاب» وسحب الجنسيات من المواطنين؟

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة)، ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

وأخيراً تذكير لوزير الإسكان: هل نحتاج لتذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 4056 - الإثنين 14 أكتوبر 2013م الموافق 09 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 4:51 ص

      الاجندات

      اميركا لا تنظر للبحرين بحد ذاتها .. فهي لا تشبع ولا تغني من جوع .. وانما هي جسر العبور والسيطره على موارد النفط وتهيئة الارضيه المناسبه لقيام دولة اسرائيل الكبرى وحدودها اعماق شبه الجزيره العربيه .. ما يجري في الوطن العربي والدول الاسلاميه الكبرى من فتن كلها تصب في إضعاف المسلمين وتفتيتهم وإشعال الاقتتال بينهم .. المخطط بدأ في السودان ولن ينتهي الا بقيام دولة اسرائيل الكبرى

    • زائر 11 | 3:52 ص

      هذا السفير فاض به الظلم من حوله فنطق

      يعيش بين الطائفه المغضوب عليها ويرى طيبتهم وظلم وتآمر الحكومه والطائفة الأخرى لهم وهذا ما لم يره في البلدان الأخرى حتى في العراق لذلك فقد نطق بشيء من الحق فشكرا لك يا كراجيسكي

    • زائر 10 | 3:50 ص

      ستراوي

      كل عام وانت صموود يا دانة الحد الله يوفقش ويحفضش وطول في عمرش ،

    • زائر 8 | 2:50 ص

      الأستاذة مريم تأذنين في خرابة

      كل يوم تطرحين تساؤل على اهل الفاتح ولا يوم ردوا على تساؤلاتك!! الا تعتقدين ان ذلك غريب عجيب؟ هل هو عدم المقدرة على الردّ ام هو تجاهل لما تكتبين ام ماذا؟

    • زائر 7 | 2:25 ص

      عيد مبارك

      شكله اخرتها مقالش بكبره بصير تذكير ، لكن يقول المثل لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي شكرا.

    • زائر 6 | 2:22 ص

      كل عام وأنت والبحرين بألف خير

      كل عام وأنت بخير أعاده الله عليك وعلى أهل هذه الأرض الطيبة بالخير والفرج العاجل، شكرا لك ولكلمتك المنصفة في حق هذا الوطن.

    • زائر 4 | 2:12 ص

      هدايا العيد و أعياد المسلمين محدده منها الجمعه ومنها الفطر والأضحى لكن

      من المشاكل قد تكون ألأمه إسلاميه أو أمه عربيه!هنا يقال يوجد في الأمه عرب وعجم ولا فرق بينهم إلا بالتقوى. يعني قد يكون عربي أصيل أو قد لا يكون كذلك. فبعد دراسة ومراجعة تاريخ هجرات أهل البحرين يمكن القول هاجر منهم الى عرب ستان وإلى شبه جزيرة العرب بعد أن وقع عليهم الظلم من المعتدين الأشرار ثم عادوا مرة أخرى. هنا يقال أن العرب الأصليون ليس في شبه الجزيرة وإنما أصولهم من وفي البحرين فقط. وتأكيدا أكثرهم عاشوا في قرى البحرين وليس في مدنها....

    • زائر 3 | 12:57 ص

      خليجنا واحد

      اختنا الفاضله...نريد متابعه للتحقيق مع الضباط الخليجيين المتورطين في التعاون مع حزب الله اللبناني واين وصلت حسب ما جاء في رد وزارة الداخليه بعد عامين من الالحاح في عمودكم اليومي ..واضيفي هذا الالحاح بشكل يومي حتى ياتي الرد ما دام خليجنا واحد ومصيرنا واحد وشعبنا واحد

    • زائر 5 زائر 3 | 2:20 ص

      عيدكم مبارك

      موست لايكلي ...
      وصلت رسالة (شبه أوامر) بوقف هذا التساؤل.
      يمكن.

    • زائر 2 | 12:21 ص

      عيدك مبارك الاخت مريم وكل عام وانت بخير

      مهمما يكون الاختلاف او الاتفاق ضد او مع من هذا الفريق او ذاك يظل صاحب الموضوع هو سعادة السفير توم كراجيسكي

    • زائر 1 | 10:17 م

      استغرب من البعض كيف يهين ويحسب انه يمدح

      وصف السلطة في البحرين من قبل مواليها انه سلطة اهل السنة والجماعة لا يصب في صالح المدافع عنه بل على العكس يضفي عليها صفة طائفية هي لا تقبلها على نفسها . السلطة لها صفة دستورية هي بحرينية و حسب اما افرادها فلهم الحق في التعبد بما يشاؤون بفصل تام عن شخصيتها الدستورية .

اقرأ ايضاً