العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

ليفركوزن يتطلع إلى ارتداء ثوب الكبار في «البوندسليغا»

يملك فريق باير ليفركوزن فرصة لإبراز دوره كمنافس قوي على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) بارتقائه إلى صدارة المسابقة ولو لبضع ساعات قليلة مساء اليوم (الجمعة) قبل أن يخوض بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند مباراتيهما في المرحلة التاسعة من المسابقة غدا (السبت).

ويحل ليفركوزن الذي يحتل المركز الثالث برصيد 19 نقطة متساويا مع بوروسيا دورتموند في الرصيد نفسه ومتأخرا بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر بايرن ميونيخ ضيفا على هوفنهايم اليوم (الجمعة)، بينما يلتقي بايرن حامل اللقب ووصيفه في النسخة الماضية فريق بوروسيا دورتموند مع ماينز وهانوفر على الترتيب غدا (السبت).

ويبدو أن المنافسة هذا الموسم ستنحصر بين الثلاثي بايرن ودورتموند وليفركوزن بعد ابتعادهم بفارق كبير عن بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة والمتأخر بفارق 7 نقاط عن الصدارة.

وقدم ليفركوزن هذا الموسم بداية رائعة ولكنه كان أكثر حظا بحصوله على نقطة التعادل أمام ضيفه بايرن بعدما تعادلا 1/1 في المرحلة الماضية على رغم التفوق الكاسح لبطل الثلاثية التاريخية الموسم الماضي في المباراة.

ونجح المدير الفني لليفركوزن الفنلندي سامي هيبيا في تشكيل فريقا منظما بشكل جيد، واستعاد قائد الفريق سيمون رولفيس مستواه مجددا تحت قيادته.

وأشاد هيبيا بأداء رولفيس (31 عاما) قائلا: «إنه لاعب ذكي للغاية، ليس في مجال كرة القدم فقط، ويمتلك عقلية هامة جدا للفريق أيضا، وهو بمثابة قدوة للاعبين».

ولم يفز ليفركوزن مطلقا بلقب الدوري الألماني، ولكنه يمتلك الفرصة للوصول إلى الصدارة اليوم (الجمعة) حال فوزه على هوفنهايم الذي يحتل المركز العاشر برصيد 10 نقاط.

وصرح رولفيس «التواجد في الصدارة صباح السبت لن يكون أمرا سيئا، ولكن الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو البقاء بالقرب من بايرن ودورتموند، وهو ما سيمنحنا احتراما أكثر حتى النهاية».

وسط ذلك، يخشى فريق شالكة الألماني من عدم جاهزية حارس مرماه تيمو هيلدبراند، ولاعبيه يرمان جونز وكيفن برينس بواتينغ في مباراة الفريق المقبلة بالمرحلة التاسعة من الدوري الألماني بعدما تلقى الفريق ضربة موجعة باستمرار غياب نجم هجومه كلاس يان هونتلار لفترة طويلة. وصرح مدرب الفريق ينز كيلر أمس (الخميس) أنه مازال يتشكك في إمكانية الدفع بهيلدبراند بعد إصابته في أسفل الظهر، بالإضافة إلى عدم تعافي جونز تماما من مشاكل الغضروف، كما أوضح أيضا أن بواتينغ ربما لا يلحق بالمباراة المقبلة بسبب استمرار معاناته مع الإصابة في الركبة. ويحتل شالكة حاليا المركز الثامن بالدوري الألماني ويحل ضيفا غدا (السبت) على فريق إينتراخت براونشفيج متذيل الترتيب الذي حقق انتصاره الأول هذا الموسم 2/صفر على فولفسبورغ في المرحلة الماضية. ومن المتوقع أن يستمر غياب هونتلار عن الفريق حتى نهاية العام عقب إجرائه لجراحة في ركبته اليمنى والتي تسببت في غيابه عن الملاعب لعدة أسابيع بالفعل إلا أن الإصابة تجددت مرة أخرى خلال تدريبات الفريق. وجاء استمرار غياب هونتلار ليزيد من مشاكل الفريق الهجومية في ظل معاناة جيفرسون فارفان من تمزق عضلي، وتعرض جيرالد أسامواه لمشاكل في عضلات الساق، ليبدو هداف الفريق آدم شالاي هو الخيار الوحيد المتاح للفريق حاليا.

العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً