العدد 4061 - السبت 19 أكتوبر 2013م الموافق 14 ذي الحجة 1434هـ

مختبر أسنان «سعد» يستخدم الـ «بروكزير زركونيا»

واكب مختبر الأسنان بمستشفى سعد التخصصي بالْخبُر التطورات العالمية في استخدام تيجان الأسنان المصنوعة من "بروكزير زركونيا"، وهي تتكون من مادة الخزف الصلبة بنسبة 001 % ، وكذلك عناصر ساطعة شفافة على سطحها، مما جعلها صورة طبق الأصل من الأسنان الطبيعية.

وبحسب مدير معمل الأسنان بسعد التخصصي، ديوك ولترز أن مادة "بروكزير زركونيا" تم تطويرها بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، لصنع أقوى وأجمل التيجان للأسنان الخلفية، فهي الاختيار الأول والأمثل لأطباء الأسنان الأمريكيين لصنع التيجان والجسور الخلفية.

واعتبر ديوك ولترز، مادة "بروكزير زركونيا" ممتازة لاستبدال الأسنان الخلفية المتضررة لكونها مصنوعة من مادة غير قابلة للكسر ومضادة للشروخ، مؤكدًا على أن "هذه المادة صلبة لدرجة أنه لايمكن أن يحدث لها أي تشوه أو ضرر".

وأضاف ديوك ولترز قائلاً، أن "صناعة تيجان الأسنان بمادة "بروكزير زركونيا" وإعطائها الألوان الطبيعية التي تضيف لها حيوية خاصة تكون عن طريق تمريرها بعملية ضغط لتكون الألوان متداخلة ومنسجمة مع المادة وليست على السطح فقط كما في نظام التيجان الخزفية، فصناعة الصلابة والقوة لهذه التيجان يتطلب عملية تسخين في حرارة مرتفعة جدًا، وفي معمل أسنان سعد يستخدم الكومبيوتر للتحكم بدرجة حرارة صُنع التيجان مما يجعلها عملية دقيقة وقوية".

العدد 4061 - السبت 19 أكتوبر 2013م الموافق 14 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً