العدد 4061 - السبت 19 أكتوبر 2013م الموافق 14 ذي الحجة 1434هـ

بالميكروسكوب

 

صورة لبويضة مخصَّبة عمرها ستة أيام ، أي في بداية مشوار زرعتها في بطانة الرحم. وتبدأ البويضة المخصَّبة التي تعتبر بداية لتكون الجنين بالنزول ببطء إلى قناة فالوب حتى تصل إلى الرحم، فتلتصق بثبات في جدار الرحم السميك، حيث يبدأ أنسجة البويضة المخصَّبة بإفراز الهرمونات التي تمنع نزيف بطانة الرحم (حدوث الطمث) ولذلك تغيب الدورة الشهرية عند النساء بعد حدوث الحمل.

إحدى براعم التذوق الموجودة على سطح اللسان، حيث تتجمع على هيئة مجموعات يطلق عليها حلمات، ويمكن رؤيتها على هيئة نتوءآت على سطح اللسان، وتستطيع هذه البراعم التمييز بين أربعة أنواع من التذوق هي: المالح، السكري، الحامض، والمر. ويمكن استثارة معظمها بمذاقين مختلفين، أو أكثر مما يولد الإحساس بمذاق الأطعمة المختلفة، أما عدد قليل منها فتستثار بمذاق واحد.

صورة مجهرية، توضح طرف شعر متقصِّف، وهي مشكله شائعة لدى أغلب النساء، فهنالك الكثير من السلوكيات الخاطئة تقوم بها النساء، وتسهم في زيادة تعرض الشعر للتقصف مثل استخدام مشط ذي أسنان حادة، أو استخدام تيارات الهواء الساخنة، كطريقة لتجفيف الشعر، صبغ الشعر بالأصباغ الكيميائية. وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تجدي نفعاً في حال الاستمرار باستخدامها كنبات الصبَّار الشوكي.

العدد 4061 - السبت 19 أكتوبر 2013م الموافق 14 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً