العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

وزيرة الثّقافة تستقبل سفراء البحرين ضمن المؤتمر السّنوي الثّاني للسّفراء

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

في متحف البحرين الوطني الذي يتهيّأ للاحتفال بمرور ربع قرن على إنشائه برعاية كريمة وسامية من ملك البحرين المفدّى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمّد آل خليفة اليوم السبت (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) السفراء البحرينيين في إطار المؤتمر السنوي الثاني للسفراء الذي يعقد من 28 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 6 ديسمبر/ كانون الأول 2013.

استُهلّ اللقاء بكلمة للوزيرة في قاعة محاضرات المتحف الوطني توقّفت في خلالها على أبرز الإنجازات التي حققتها وزارة الثقافة خلال العامين المنصرمين كما تحدّثت عن تطوير التعاون بين الوزارة ومختلف السفارات لإبراز الوجه الثقافي والسياحي لمملكة البحرين في الخارج. وشارك في اللقاء المستشار الإعلامي لوزارة الثقافة إيلي فلوطي الذي توقّف عند الدور الإعلامي الهام الذي ينقل الصورة الحقيقية لمملكة البحرين.

أعقبت اللقاء جولة سياحيّة للمتحف، مسرح البحرين الوطنيّ الذي يُعدّ ثالث أكبر مسرح في الوطن العربيّ، إلى جانب زيارة لمركز معلومات قلعة بو ماهر، أوّل طريق اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث العالمي الإنساني العالمي والذي دشّن يوم الأربعاء 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري برعاية كريمة من لدن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السموّ الملكيّ الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

رحّبت وزيرة الثقافة في مستهلّ لقائها بالسفراء وأثنت على جهودهم وعملهم في الترويج للثقافة في عواصم العالم، كما شكرت وزير الخارجيّة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة الداعم الأوّل للثقافة والسياحة في مملكة البحرين.

من جانبهم، شكر السفراء وزيرة الثقافة على الجهود المبذولة والملموسة لوزارة الثقافة والتي يسعد الجميع لإبرازها في المحافل العالميّة وكانت هناك اقتراحات مشتركة لتطوير وتفعيل الترويج الثقافي والسياحي في مختلف الدول.

خلال كلمتها، توقّفت الشيخة مي عند أهمّ الإنجازات التي قامت بها وزارة الثقافة على الصعيد العالمي، والتي أهّلتها للحصول على جوائز عالميّة واعتراف دولي بمنجزاتها، والعربي، كعاصمة للثقافة والسياحة العربية خلال العامين المنصرمين بالإضافة لأهميّة وجود المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، كما تحدّثت عن البنية التحيّة التي أسست لها الوزارة كي تكون المنامة مقراً للتظاهرات الثقافية والفنيّة، هذا بالإضافة للحراك السياحي الذي يتطوّر ضمن استراتيجيّة طويلة الأمد.

أما عن المشاريع المستقبليّة، فتكلّمت وزيرة الثقافة عن أهم عناوين السنة المقبلة والتي تُختصر بالفنّ عامنا (بمناسبة مرور أربعين عاماً على تأسيس معرض البحرين السّنويّ للفنون التّشكيليّة)، وبعاصمة السياحة الآسيويّة (الذي أطلق مؤخراً في حوار التعاون الآسيويّ).

كما تضمن اللقاء مقترحات لتطوير التعاون بين وزارة الثقافة وسفارات البحرين المنتشرة في العالم، وأهمها: السفارة كناقل للحراك الثقافي السياحي، السفارة كنقطة وصل ما بين الثقافة والعامّة، وما بين الوزارة والإعلاميين، السفارة كمكان يستقبل الإبداع البحريني والسفارة كمشارك فعّال في صنع الحدث الثقافي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً