العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

خاطفو الراهبات في سورية يطلبون مبادلتهن بألف معتقلة

ذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أمس الجمعة (6 ديسمبر/ كانون الاول 2013) إن كتائب «أحرار القلمون» السورية المعارضة التي زعمت خطف 12 راهبة تشترط الإفراج عنهن مقابل ألف معتقلة في سجون الحكومة. ونقلت الصحيفة عن مهند أبو الفداء من المكتب الإعلامي للكتائب قوله إن الراهبات «في مكان آمن ولكن لن يفرج عنهن إلا بعد تنفيذ عدة مطالب أهمها الإفراج عن ألف معتقلة سورية في سجون النظام السوري».

وقال مسئول في بطريركية الروم الارثوذكس في دمشق إن الراهبات بخير لكنه رفض التعليق بشأن أي الجماعات هي التي خطفتهن.

وقال مبعوث الفاتيكان إلى سورية ماريو زيناري إن المقاتلين الإسلاميين الذين سيطروا على قرية معلولا شمالي دمشق نقلوا الراهبات من دير مار تقلا للروم الارثوذكس إلى بلدة يبرود يوم الإثنين.

أمنياً قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقراً لقوات الدفاع الوطني الموالية للنظام في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سورية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني «لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو عشرة بجروح إثر تفجير رجل نفسه بسيارة مفخخة بالقرب من مبنى يتمركز فيه عناصر قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام».

إلى ذلك، اتهم نشطاء بالمعارضة قوات الرئيس السوري بشار الأسد مجدداً باستخدام غاز سام في الحرب الأهلية في سورية قائلين إن مصابين عثر عليهم وقد تورمت أطرافهم وظهرت رغاوى في أفواههم. وقال النشطاء لـ «رويترز» إن قذيفتين معبأتين بالغاز سقطتا على منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في بلدة النبك على مسافة 68 كيلومتراً شمال شرقي دمشق على طريق سريع رئيسي في منطقة القلمون.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:22 ص

      مطالب ظاهرها انساني وباطنها اجارمي

      الاجرام إجرام
      فالبرئ تبرؤه المحاكم وليس خطف الابرياء وقتل الابرياء يا مجرمون.

اقرأ ايضاً