العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ

معرض البحرين للطيران 2014 يشهد مشاركة 120 شركة وجِهة عالمية

تنطلق فعالياته 16 يناير المقبل...

المنامة - وزارة المواصلات 

10 ديسمبر 2013

أعلنت وزارة المواصلات في مملكة البحرين، توقعاتها بأن يشهد معرض البحرين الدولي للطيران 2014 حضوراً غير مسبوق يقارب العشرين ألف زائر تجاري، بممثلين عن 120 ما بين شركة ووفود وهيئات حكومية وعسكرية ومدنية تمثّل معظم الأسواق العالمية الرئيسية.

وينعقد معرض البحرين الدولي للطيران في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين، خلال الفترة ما بين 16و18 يناير/كانون الثاني 2014، بتنظيم من وزارة المواصلات وسلاح الجو الملكي البحريني، وإشراف الممثل الشخصي لجلالة الملك، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وقد تم حجز مواقع العرض كافة في معرض البحرين الدولي للطيران في دورته الثالثة، وتأتي في طليعة الشركات المشاركة كبرى الشركات المصنّعة في القطاع مثل، أيرباص، وبوينغ وبومبارديي، ولوكهيد مارتن، وسيكورسكي للطائرات. كما تضم قائمة الشركات المشاركة أسماء عالمية رائدة أخرى مثل، مجموعة تاليس، ومورفو الفرنسية (سافرون)، ولوفتهانزا تكنيك الألمانية، ومنظمة الأبحاث والتنمية الدفاعية من الهند، و»توازن» القابضة للاستثمارات الاستراتيجية من أبوظبي، والتي تركز على التصنيع العسكري.

كما سيشهد المعرض حضوراً بارزاً للمملكة العربية السعودية، ومشاركة واسعة من تركيا؛ إذ تشارك 8 شركات متخصصة في القطاع الجوي من تركيا؛ وهو ما يعتبر مؤشراً إضافياً على المكانة الدولية الصاعدة التي يكتسبها المعرض في أوساط القطاع الجوي على الصعيد العالمي.

وقال وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، كمال أحمد: «إن معرض البحرين الدولي للطيران هو فعالية متميزة وفريدة؛ إذ يجري تنظيمه في بيئة محورها التجارة، وهو يسعى إلى تقديم نوع من الخصوصية للشركات العاملة في قطاع الطيران، ويسهّل أمامها إمكانية الوصول إلى الوفود رفيعة المستوى. ويعكس المستوى البارز من الحضور والدعم تميّز المعرض على مستوى ما يقدّمه من منهجية وأسلوب».

ويتميز المعرض على مستوى المشاركة الرفيعة في جناح المطارات والمراقبة والأمن، والذي أضيف حديثاً إلى المعرض؛ وتشارك فيه، رولز رويس، وأيه دي بي لتقنيات الإضاءة، ومارتن بايكر، وسايف غايت، وألترا إلكترونيكس، كأبرز الشركات التي انضمّت حديثاً إلى قائمة المشاركين.

كما سيجري تنظيم الأسبوع البريطاني على هامش معرض البحرين الدولي للطيران. ويخصص هذا الأسبوع للاحتفاء بالعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة؛ والذي سيعرض التقدم البريطاني في مجال الهندسة والابتكار على المستوى العالمي، بما في ذلك المهارات التقنية والفنية رفيعة المستوى، بمشاركة شركات كبرى مثل رولز رويس وبي أيه اي سيستمز.

كما يعزز معرض البحرين الدولي للطيران مكانة البحرين كبيئة جاذبة للأعمال، تتميز بالتشريعات المنفتحة والشفافية، وبتكاليف منخفضة وقوى عاملة عالية المهارة. كما يوفر فرصة لإظهار المكانة الإقليمية للبحرين كمحور لوجستي بشبكات ربط عالية الكفاءة والفعالية بين البحر والبر والجو في المنطقة، بما يعزز من جاذبية بيئة الأعمال البحرينية كنقطة ارتكاز في الوصول إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي المقدرة قيمة التبادلات فيها بنحو 1,5 تريليون دولار أميركي.

وإلى جانب الفعاليات التجارية، فإن معرض البحرين الدولي للطيران 2014 سيقدّم لزواره أيضاً فسحة من العروض الممتعة والمشوقة، من بينها فقرة الطيران والتحليق الاستعراضي التي ستمتد لأربع ساعات ونصف.

العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً