العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ

وزير المواصلات: نمو الاقتصاد البحريني 70 % خلال 10 سنوات

قال وزير المواصلات كمال أحمد، إن الاقتصاد البحريني نما بنسبة 70 في المئة خلال العشر سنوات الماضية، في حين أن معدّل البطالة بين السكان البالغ عددهم نحو 1,2 مليون نسمة في المملكة ظل منخفضاً عند 4 في المئة.

كما ذكر أحمد على هامش افتتاحه مؤتمراً لتقنية المعلومات عقد في مركز البحرين الدولي للمعارض أن حصول البحرين على تصنيفات عالمية متطورة في مجال تقنية المعلومات هو جزء من الإنجازات التي تم تحقيقها.

وأفاد «حققت البحرين الكثير من الإنجازات ... وأن الاقتصاد البحريني نما بنسبة 70 في المئة خلال العشر سنوات الماضية، ومعدل البطالة وصل إلى معدلات جِدّ منخفضة تبلغ 4 في المئة تقريباً، بينما تضاعفت الصادرات غير النفطية». وأضاف «إنجازات كثيرة تحققت في المملكة البحرين خلال السنوات العشر الماضية بالإضافة إلى التصنيفات العالمية المتطورة التي حصلت عليها البحرين من قبل المؤسسات والمنظمات الدولية».

وأوضح أحمد أنه بعد إطلاق الاستراتيجية الأولى للحكومة الإلكترونية والاستراتيجية الثانية بتوجيه من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة فإن «الكل يرى أن الحكومة الإلكترونية والجهات الأخرى في البحرين سواء هيئة تنظيم الاتصالات أو الجهاز المركزي للمعلومات قامت بالعديد من المشاريع والتطبيقات التي هي اليوم تفيد المواطن البحريني وتنعكس على حياته اليومية».

وأكد أنه لابد من استخدام التكنولوجيا لرفع مستوى الخدمات المقدمة من الحكومة، وأنه «في النهاية سينعكس نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات على جميع الأنشطة الاقتصادية».

من ناحية أخرى أبلغ نائب الرئيس التنفيذي للحكومة الإلكترونية زكريا الخاجة أن المؤتمر يعمل على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وهذا من أهداف الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية».

العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً