العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ساهمت بـ 30 % من الناتج المحلي

في افتتاح المؤتمر السنوي الرابع... وزير الصناعة:

افتتاح معرض ومؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة  - تصوير محد المخرق
افتتاح معرض ومؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة - تصوير محد المخرق

قال وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، أثناء افتتاح المؤتمر والمعرض السنوي الرابع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أمس الثلثاء (10 ديسمبر/كانون الأول 2013)، الذي بدأت أعماله تحت شعار «البيئة الحاضنة لنمو المؤسسات في دول الخليج»: «إن مملكة البحرين من أوائل دول مجلس التعاون الخليجي التي وضعت تعريفاً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي توليها الوزارة اهتماماً خاصاً، مضيفاً أن «المؤسسات البحرينية الصغيرة والمتوسطة الحجم قد ساهمت بما يقارب من 30 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبحرين، وكذلك وفّرت نحو 37 في المئة فرص عمل للعاملين في القطاع الخاص».

وقال الوزير، إن الوزارة بصدد إنشاء مشروع موقع إلكتروني يحتوي أدوات مساعدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مزوّد بمحتوى تقني مصدره مؤسسة التمويل الدولية بموجب الترخيص الممنوح لوزارة الصناعة والتجارة.

كما أعلن رئيس المؤتمر عبدالحسن الديري عدداً من المبادرات التي تهتم بتطوير القطاع وتأمين الدعم اللازم لروّاد الأعمال من الشباب مثل التمويل، والتوجيه، والتدريب والتأهيل. ومن ذلك إعلان تدشين دليل البحرين لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يُعنى بهذا القطاع الذي يشكل نحو 90 في المئة من مجمل عدد المؤسسات العاملة في البحرين.

ويتخلل المؤتمر الاحتفاء باختيار رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب، سفيرة النوايا الحسنة للجمعية العالمية لسيدات الأعمال الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح. وقد شاركت الشيخة حصة بكلمة أمام المؤتمر، كما شاركت فيه أيضاً رئيسة نادي سيدات الأعمال - فرع البحرين الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة.

يذكر أن المؤتمر والمعرض السنوي الرابع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة سيستمر حتى 12 ديسمبر ويشهد في يومه الثاني (اليوم) الأربعاء استضافة المحاضر والكاتب الأميركي الشهير المتخصص في خدمة الزبائن، رون كوفمان، والذي سيدير ندوة ليوم كامل يوضح من خلالها كيفية محافظة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تنمية قاعدة زبائنها.

العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً