العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

هيغل: واشنطن تعتزم مواصلة نشر «الدرع الصاروخية»

أبلغ وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل، نظيره الروسي سيرغي شويغو، عزم واشنطن مواصلة نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا، على رغم الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين طهران ومجموعة «5+1» (الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة على ألمانيا).

وقال مساعد السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع (البنتاغون) كارل ووغ، في بيان إن هيغل بحث مع شويغو في اتصال عبر الدائرة المغلقة أمس الأول الإثنين (16 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، «عدداً من المسائل بينها الدرع الصاروخي، وسورية، والأمن السيبيري... وأشار الوزير هيغل إلى أن خطة مجموعة (5+1) المشتركة لا تلغي حاجة الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين لمواصلة تطبيق خطط الدفاع الصاروخي في أوروبا».

وشدَّد هيغل على أن واشنطن وجهود الدفاع الصاروخي الخاصة بحلف شمال الأطلسي (الناتو) لا تشكل تهديداً لروسيا، وحثّ الجانبين على مواصلة التشاور بشأن الخطط الصاروخية المستقبلية في أوروبا. وقال ووغ إن الوزيرين ناقشا أيضاًَ الجهود الخاصة بالتخلص من السلاح الكيماوي السوري بإشراف منظمة منع حظر الأسلحة الكيماوية.وأبلغ الوزير الأميركي نظيره الروسي بالتحديثات المتعلقة بخطة الولايات المتحدة المتعلقة بإتلاف هذه الأسلحة بعد نقلها إلى خارج سورية، مشجعاً روسيا على مواصلة مشاركتها في العملية وتقديم المساعدة اللازمة لضمان التخلص من هذه الأسلحة في الوقت المحدد.

العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً