العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

مقتل 11 شخصاً وجرح 5 بتفجيرات ومواجهات في العراق

قُتل 11 شخصاً وأصيب خمسة بجروح أمس الثلثاء (17 ديسمبر/ كانون الأول 2013) بتفجيرات بينها تفجير انتحاري استهدف حشداً من زوار أربعينية الإمام الحسين (ع) في قضاء المحمودية جنوب بغداد.

ونقل موقع «السومرية نيوز» عن مصدر في الشرطة قوله إن «انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجّر نفسه، ظهر اليوم (أمس)، وسط حشد من زوار أربعينية الإمام الحسين في قضاء المحمودية جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من الزوار وإصابة خمسة آخرين بجروح».

وأضاف المصدر، أن «قوة أمنية طوّقت مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي». وكانت قيادة عمليات بغداد، أعلنت في وقت سابق أمس، عن قتل انتحاري حاول استهداف الزوار في قضاء المحمودية جنوب بغداد.

إلى ذلك أعلن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن عن مقتل خمسة مسلحين في اشتباك مع القوات الأمنية بجنوب بغداد، مشيراً إلى أن هؤلاء كانوا يحاولون استهداف زوار متوجهين مشياً على الإقدام إلى كربلاء لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين بن علي(ع).

من جهة أخرى قُتل ضابطان وجندي في أعمال عنف بالموصل وبغداد. وقال مصدر في الشرطة بمحافظة نينوى إن جندياً قُتل بانفجار عبوة بسيارته بغرب الوصل. وفي بغداد أعلن مصدر أمني عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول بانفجار عبوة لاصقة بسيارته، لدى مرورها على الخط السريع بمنطقة الدورة جنوب المدينة. كما قُتل ضابط شرطة برتبة نقيب بانفجار عبوة لاصقة بسيارته شمال تكريت.

العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً