العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

«بي بي سي»: وفاة طبيب بريطاني في السجن في سورية

توفي طبيب بريطاني كان يعمل كمتطوع في مستشفيات ميدانية في سورية في السجن بعد أكثر من عام على اعتقاله من قبل نظام الرئيس بشار الأسد، حسبما أعلنت عائلته أمس الثلثاء (17 ديسمبر/ كانون الأول 2013) لإذاعة «بي بي سي».

وعباس خان الذي يبلغ من العمر 32 هو جراح عظام من لندن وتم توقيفه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 في حلب عندما كان متوجهاً لإسعاف جرحى مدنيين. وبحسب شقيقه افروز فإن السلطات السورية كانت قد وعدت بإطلاق سراحه هذا الأسبوع قبل أن تعلن وفاته أمس الأول (الإثنين) لوالدته الموجودة في سورية منذ أربعة أشهر للمطالبة بإطلاق سراحه.

ولم تؤكد وزارة الخارجية البريطانية خبر وفاة الطبيب البريطاني، لكن الوزارة أعربت عن «قلقها الشديد من إعلان وفاة خان أثناء اعتقاله في سورية». وقال افروز خان إن «شقيقي كان على استعداد للعودة للمنزل، وكان سعيداً وينتظر إطلاق سراحه بفارغ الصبر»، مشيراً إلى أنه لم يتلقَّ أية تفاصيل بشأن ظروف وفاة شقيقه.

وأضاف «نحن منهارون متأثرون جداً ونشعر بالغضب حيال وزارة الخارجية التي أبطأت خطواتها لنحو 13 شهراً».

ومن جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية «إذا كانت هذه المعلومات صحيحة فإن مسئولية وفاة الطبيب خان تقع عليهم (السلطات السورية) ونحن سنضغط للحصول على إجابات بشأن ما جرى».

وقالت الوزارة إنها طلبت الوصول إلى الطبيب لكن طلباتها تم تجاهلها.

العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً