العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

نائب الرئيس السابق ينفي حدوث انقلاب في جنوب السودان... ويؤكد: سلفاكير لم يعد رئيساً شرعياً

نفى النائب السابق لرئيس جنوب السودان ريك مشار نفياً قاطعاً حدوث محاولة انقلابية في بلاده أو تورطه في مثل هذا الأمر.

ووصف مشار، في تصريحات لصحيفة «سودان تريبيون» نشرتها أمس الأربعاء (18 ديسمبر/ كانون الأول 2013) ما يحدث في بلاده بأنه «محاولة غير ديمقراطية أخرى من قبل الرئيس سلفاكير ميارديت للتخلص من خصومه السياسيين سواء في الحزب أو الحكومة». وقال مشار إن العنف الذي شهدته جوبا الأحد الماضي «ليس إلا سوء فهم بين أفراد الحرس الرئاسي»، وأضاف: «لم يكن هناك انقلاب... وما حدث في جوبا كان سوء فهم بين أفراد الحرس الرئاسي. لم تكن هناك محاولة انقلابية، ولا صلة لي أو معرفة بأي محاولة انقلابية». ونفى مشار وجود أي صلة بين أي من مسئولي الحركة الشعبية لتحرير السودان وبين محاولة الانقلاب المزعومة.

وقال النائب السابق للرئيس إن سلفاكير يبحث عن طريق لإحباط التحولات الديمقراطية التي تدعو مجموعته بإصرار على تبنيها داخل الحزب الحاكم في جنوب السودان. وأضاف مشار للصحيفة أن سلفاكير ينتهك الدستور بصورة متكررة وأنه «لم يعد رئيساً شرعياً».

وأوضح: «كل ما كنا نريده هو الانتقال الديمقراطي داخل الحزب، إلا أن سلفاكير يريد استغلال محاولة الانقلاب المزعومة للتخلص منا للسيطرة على الحكومة والحزب. لم نعد نريده رئيساً لجنوب السودان»، دون أن يوضح الخطوات التالية التي ينتوي القيام بها.

العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً