العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ

العاهل يؤكد اعتزازه بالعلاقات الأخوية ويشيد بوقوف مصر لجانب البحرين

مستقبلاً جلالته الوفد الشعبي المصري

العاهل مستقبلاً أعضاء الوفد الزائر
العاهل مستقبلاً أعضاء الوفد الزائر

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط مملكة البحرين بشقيقتها جمهورية مصر العربية، منوهاً بحرص البحرين الدائم على ترسيخ آفاق التعاون المشترك على مختلف الأصعدة؛ تحقيقاً لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما الشقيقين.

كما أشاد جلالته بالمواقف المشرفة لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق، ووقوفها الى جانب مملكة البحرين قيادة وشعباً والتي هي دائماً موضع التقدير والاعتزاز.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصخير أمس الإثنين (23 ديسمبر/ كانون الأول 2013) وفد الدبلوماسية الشعبية بجمهورية مصر العربية الشقيقة الذي يضم نخبة من السياسيين والمفكرين والأدباء والصحافيين والفنانين وذلك بمناسبة زيارة الوفد لمملكة البحرين لتقديم الشكر والتقدير إلى جلالته وشعب البحرين على الموقف المشرف لمملكة البحرين تجاه مصر الشقيقة.

كما نقل الوفد تحيات وامتنان وتقدير جمهورية مصر العربية قيادة وشعباً، وأطيب التمنيات لمملكة البحرين وشعبها اطراد التقدم والتطور والرفعة والرقي في ظل قيادة جلالة الملك.

وخلال اللقاء، رحب جلالة العاهل بأعضاء الوفد الزائر الشقيق، وشكرهم على هذه الزيارة، وعلى مشاعرهم الأخوية النبيلة تجاه أشقائهم في مملكة البحرين، والتي تجسد عمق علاقات الأخوة والروابط المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين منذ قديم الزمان وخاصة أن لمصر مكانة ومحبة عميقة في قلوب أهل البحرين.

واستذكر جلالته في هذه المناسبة بكل التقدير والاعتزاز أول بعثة مصرية تعليمية جاءت الى البحرين في بدايات القرن الماضي لتسهم في تأسيس التعليم النظامي في البحرين.

وأكد العاهل أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي العربي على مر التاريخ وستبقى كذلك، مشيراً الى ان لمصر مواقف عظيمة، وقدمت من أجل أمتها العربية والاسلامية الكثير من التضحيات، وكان لها الدور الريادي في توحيد الصف العربي وتطوير مسيرة العمل العربي المشترك.

وأعرب جلالته عن أمله وتطلعه إلى أن تتكاتف جهود مختلف أطياف الأشقاء في مصر لتعزيز الوحدة الوطنية لتحقيق كل تطلعات وطموحات الشعب المصري الشقيق.

وجدد جلالته موقف مملكة البحرين الداعم لجمهورية مصر العربية، لمواصلة دورها الكبير في خدمة الأمة العربية والاسلامية ونصرة قضاياها العادلة.

وتمنى جلالته لأعضاء الوفد الشقيق كل التوفيق في زيارته لمملكة البحرين ولقاءاته مع مختلف الفعاليات والشخصيات ورجالات مملكة البحرين لتعزيز وتنمية العلاقات البحرينية المصرية وتفعيل وترسيخ مجالات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين.

كما كلف جلالته الوفد نقل تحياته الى أخيه الرئيس المصري وحكومة وشعب مصر الشقيق، داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها العزيز من كل سوء ومكروه، ويديم عليهما نعمة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً