العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

الجابر: بنك الأسرة يقوم بتطوير أفكار في العمل الاجتماعي

يقوم بنك الأسرة حالياً بدراسة وتطوير عدد من الأفكار الجديدة الرائدة في العمل الاجتماعي التي يمكن أن تكون نواة لشركات ناجحة في مجالات تحتاجها السوق البحرينية، وخاصة في مجال السياحة والترويج للمنتجات التراثية وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية عبر برنامج البنك «مصنع الأفكار».

وقالت مسئولة مشروع مصنع الأفكار في البنك، مروة الجابر: «نقوم حالياً بدراسة عدد من الأفكار الجديدة لمساندة الشباب البحريني الطموح في تأسيس وتنمية مشروعاتهم التنموية؛ ما يعزز دور بنك الأسرة في الاقتصاد الوطني وريادة الأعمال الاجتماعية بمملكة البحرين في مجالات عديدة، وذلك عن طريق التمويل متناهي الصغر المتوافق مع الشريعة الإسلامية؛ ما يساهم في خلق العديد من فرص عمل جديدة عن طريق مشروع مصنع الأفكار الذي أطلقه بنك الأسرة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية».

وأضافت الجابر «مهمة مصنع الأفكار تتمثل في أربعة محاور: توليد الأفكار الجديدة، وتسهيل التدريب في المجالات المتعلقة بهذه الأفكار، وتعزيز الشراكة من ناحية الاتصال بين الشبكات المهنية المتخصصة، وتسهيل دخول الأفراد إلى سوق العمل الحر بأفكار جديدة؛ ما تتيح لهم فرصاً ناجحة تشكِّل دفعة في بدء مشروعهم التجاري.

يذكر، أن بنك الأسرة تم تأسيسه بمبادرة من وزارة التنمية الاجتماعية وذلك بشراكة بين كل من: المؤسسة الخيرية الملكية، بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار والبنك الأهلي المتحد، وبيت التمويل الكويتي، ووفق إطار تعاون مع مؤسسة غرامين. وقد حصل البنك على ترخيص من مصرف البحرين المركزي وافتتح في يناير/ كانون الثاني 2010 كأول مصرف اجتماعي متخصص في التمويل متناهي الصغر يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً