العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

داركليب بـ «الجماعية المعهودة» يحافظ على صدارة «أولى الطائرة»

تخطى البسيتين ووصل إلى النقطة (12)

محترف داركليب يسقط الكرة خلف حائط الصد البسيتيني-تصوير أحمد ال حيدر
محترف داركليب يسقط الكرة خلف حائط الصد البسيتيني-تصوير أحمد ال حيدر

حافظ داركليب على صدارته لدوري «أولى الطائرة» وذلك بعد فوزه السريع والمستحق على البسيتين بثلاثية نظيفة ليؤكد أنه سيكون رقماً صعباً هذا الموسم. «أبناء الدار» رفعوا رصيدهم من النقاط إلى (12) نقطة فيما ظل البسيتين على رصيده السابق وهو (5) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (18/25، 24/26، 17/25).

وبالعودة للمباراة، نرى أن داركليب قدم انطلاقة قوية مستفيداً من نجاح علي إبراهيم في الصد والكنغولي آلوني بالهجوم السريع من وسط الشبكة (4/1). لكن الأميركي جيف باتك وعيسى علي نجحا في الشق الهجومي تبعه أخطاء مباشرة ارتكبها محمد يعقوب لتتعادل النتيجة سريعاً (6/6 ثم 10/10).

مرة أخرى تمكن داركليب من أخذ الأسبقية والفضل كله يعود لفعالية لآلوني في الهجوم الخاطف وكذلك الصد كما أن صانع الألعاب محمود حسن فعل ضاربيه بأفضل طريقة ممكنة خصوصاً علي إبراهيم ومحمد يعقوب وقبل ذلك أمين محمد (16/12 ثم 19/14).

حاول البسيتين تقليص الفارق عبر ضربات لسيد علي خلف وعيسى علي لكنهما رغم فعاليتهما النسبية إلا أنهما وقعا ضحية للصد «البنفسجي» وسط بروز لافت لمحمد يعقوب بالهجوم من مركز (6) لينتهي الشوط داركليبياً بنتيجة (25/18).

في الشوط الثاني، بدأ البسيتين بطريقة أفضل من الشوط السابق والفضل يعود لفعالية جيف باتك أولاً بالهجوم ومن ثم بالإرسال فيما عانى منافسه من ارتكاب أخطاء مباشرة إما بالاستقبال أو الهجوم (6/3).

غير أن داركليب نجح سريعاً في إعادة الأمور لنصابها بفضل فعالية محمد يعقوب الهجومية وكذلك نجاح محمود حسن ومن ثم أيمن عيسى في اصطياد سيد علي خلف بمناسبتين متتاليتين (9/7).

مرة أخرى تمكن البسيتين من العودة وخصوصاً أن حسين مهدي برع في الصد وكذلك جيف في الشق الهجومي ليدخل الشوط في سلسلة طويلة من التعادلات. إذ تركز أداء كتيبة المدرب محمد الشيخ على جيف باتك فيما فضل لاعبو المدرب إبراهيم علي الاعتماد على التنويع (14/14 ثم 18/18).

هذه السلسلة لم تتوقع لأن التكافؤ كان حاضراً وبقوة... إذ تمكن محمد حبيب من مساعدة جيف بعد فعالية إيجابية من وسط الشبكة فيما حافظ معد داركليب محمود حسن على التنويع مستغلاً الإيجابية العالية لضاربيه محمد يعقوب وأمين محمد وكذلك علي إبراهيم حتى نجح آلوني من حسم الشوط أولاً بكرة هجومية سريعة احتج البسيتين على وجود كرة محمولة على الكنغولي تبعها بحائط صد رائع أمام الأميركي جيف باتك (26/24).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ هو عنوان النصف الأول من الشوط والسبب يعود للنجاح الهجومي تارة وفعالية الصد في أخرى دون إغفال ارتكاب بعض الأخطاء من الجانبين (6/6 ثم 11/11).

هذه المرحلة لم تدم طويلاً لأن داركليب نجح في تحقيق نقاط متتالية مستفيداً من قوة البديل محمود عبدالواحد الهجومية وكذلك بالصد واستمرار فعالية آلوني من وسط الشبكة وعلي إبراهيم من مركزي (2 و1) حتى إن البديل الآخر محمد إبراهيم نجح في اصطياد جيف باتك (19/14).

حافظ داركليب على تفوقه الواضح مع بروز كامل للاعبي الأطراف حتى نجح محمد يعقوب من إنهاء اللقاء بإرسال مباشر موجه على عباس أحمد (25/17).

أدار اللقاء طاقم مكون من المرشح الدولي سيدجعفر حسين والدولي عباس عبدالرضا. وواجه احتجاج عدة وخصوصاً في نهاية الشوط الثاني من جانب البسيتين الذين طلبوا احتساب خطأ كرة محمولة على محترف داركليب آلوني أثناء الهجوم لكن الحكم الأول أصر على صحة قراره.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:24 ص

      داركليب فريق رائع

      الف مبروووووووك لداركليب فريق مميز يستحق كل التقدير والاحترام . همسة من الغريب في الأمر اداري يكون مشرف لفريق أعتقد هذا أمر غير صحيح لن يكون محايدة في رفع التقارير والف مبروك للجميع الاعبيين والجهاز الفني للفريق وبالخصوص المدرب إبراهيم العقار وقائد الفريق محمود الورقاء و محمد يعقوب

    • زائر 1 | 10:31 م

      محرقي

      مبروك يا دار كليب قسم بالله فريقكم روعه وحرتم ما عنده الا بطوله وحده على مستوى الكبار ابناء تلنادي هم من يصنعون التاريخ

اقرأ ايضاً