العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

«النسر» يستمر في التحليق بدوري زين

سماهيج حقق فوزاً تاريخياً على البحرين

استمر فريق الأهلي «النسر» في التحليق بدوري زين البحرين لكرة السلة محققا فوزه السادس على التوالي في المسابقة على حساب فريق النويدرات بنتيجة 68/60 في المباراة التي جمتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وأثبت فريق الأهلي أنه بات فريقا لا يقهر منذ عودته من مشاركته في بطولة الوصل الإماراتي الدولية الودية وعودة محترفه الأميركي غالاوي من الايقاف إذ انتقل من فوز إلى آخر دون أن يتمكن أي فريق إلى الآن من ايقافه.

ورفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني في الترتيب في الوقت الذي تعرض فيه فريق النويدرات لخسارته الثالثة مقابل 5 انتصارات وبات رصيده 13 نقطة.

المباراة كانت مثيرة وقوية منذ البداية وظلت النتيجة متقاربة فيها حتى الربع الثالث الذي تمكن فيه الأهلي من تحقيق فارق معقول وتوسيعه وصولا إلى انهاء هذا الربع متقدما في نتيجة المباراة 53/42.

واستغل الأهلي الرميات الثلاثية في هذا الربع لتحقيق الفارق إلى جانب اللعب الجماعي والأداء الدفاعي القوي لينتهي الربع الثالث بفوزه 23/12، ولم تنفع محاولات النويدرات في تغيير الوضع في الربع الأخير الذي فاز به النويدرات 18/15.

وكانت بداية المباراة لمصلحة النويدرات الذي أنهى الربع الأول متقدما 18/16 قبل أن يتمكن الأهلي من معادلة النتيجة بفوزه في الربع الثاني 14/12 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 30/30.

ويدين الأهلي بفوزه إلى اللعب الجماعي إلى جانب التألق الكبير لمحترف الفريق الأميركي غالاوي وخصوصا من الناحية الدفاعية بعد أن نجح في تحقيق 19 متابعة منها 17 دفاعية واثنتان هجومية إلى جانب قيامه بعدد 6 صد ناجح تحت الحلق وتهيأته 3 كرات للتسجيل، كما نجح في تسجيل 8 نقاط.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي هشام سرحان بتسجيله 19 نقطة ومحمود أكبر 15 وحسين شاكر 13 وياسر بونفور 7.

وغاب عن صفوف الأهلي في مباراة الأمس لاعبه أحمد ميرزا بسبب الاصابة التي يعاني منها ليفضل الجهاز الفني اراحته للأدوار الحاسمة.

في الجانب الآخر حاول النويدرات تعويض خسارته الأخيرة أمام المنامة ولعب بكل جدية لتحقيق الفوز إلا أنه اصطدم بقوة سلة الأهلي وتمكنها من النواحي الدفاعية في الحد من خطورة نجوم النويدرات.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات محترف الفريق الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 26 نقطة في حين سجل حسين حسن 12 ومحمد بطي 7 وابراهيم البصري 6.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد وعبدالكريم شكيب وعادل غلوم.

فوز تاريخي لسماهيج

وفي المباراة الثانية يوم أمس نجح فريق سماهيج في تحقيق فوز تاريخي على البحرين بنتيجة 46/56 هو الأول له منذ الموسم الماضي والثاني له في تاريخ مشاركاته.

وصعد سماهيج بهذا الفوز إلى المركز الـ 11 في ترتيب فرق الدوري تاركا المركز الأخير لمصلحة فريق البحرين الذي فشل إلى اليوم في تحقيق أي فوز في المسابقة.

العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً